الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

من هي الفتاة السعودية التي فازت بمسابقة عالمية للحساب الذهني؟

من هي الفتاة السعودية التي فازت بمسابقة عالمية للحساب الذهني؟

الطالبة اعتزاز النفيعي.

تردد اسم الفتاة السعودية التي فازت بمسابقة عالمية للحساب الذهني على منصات التواصل الاجتماعي كثيراً خلال الساعات القليلة الماضية، فمن هي تلك الفتاة وما هو الإنجاز الذي تحقق، وأضيف إلى سجل المملكة العربية السعودية في مجال المسابقات العلمية؟ وأين أقيمت تلك المسابقة في نسختها الأخيرة؟

من هي الفتاة السعودية التي فازت بمسابقة عالمية للحساب الذهني

الفتاة هي اعتزاز النفيعي، الطالبة التي اجتازت مسابقة الحساب الذهني في أدوارها النهائية، لتحصد المركز الثاني عالمياً، وتضيف إلى سجل إنجازات السعودية في مجال الرياضيات، بما يتماشى مع رؤية 2030.

ولدت اعتزاز النفيعي في مدينة تبوك، وهي طالبة بإحدى المدارس في تبوك، في المرحلة المتوسطة، وقد شاركت في مسابقة الحساب الذهني العبقري الصغير، المقامة في نسختها هذا العام في جمهورية مصر العربية، على أرض مدينة شرم الشيخ، لتتخطى اعتزاز أدوار المسابقة وتحصل على المركز الثاني، محققة إنجازاً جديداً يدعو للفخر بأبناء الوطن العربي، وما لديهم من إمكانات مذهلة يجب استغلالها لرفعة دولهم.

اقرأ أيضاً: وزير المالية المصري: عودة محدودة لاستثمارات الأجانب بعد رفع الفائدة 3%

حديث اعتزاز النفيعي عن المسابقة

قالت الفتاة السعودية اعتزاز النفيعي، الحاصلة على المركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني، العبقري الصغير، إن معلمتها «فداء» هي صاحبة الفضل في ما وصلت له من مستوى مميز، من خلال تدريبها على الحساب الذهني، بعد أن أكملت المستوى الأول في برنامج العبقري الصغير، لتهدي النفيعي فوزها للقيادة الرشيدة للمملكة العربية السعودية، وأمير تبوك ومعلمتها «فداء» ووزارة التعليم التي وفرت لها الإمكانات التي أهلتها لخوض المسابقة والظهور بمستوى مميز.