الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

البنك المركزي السعودي يوضح موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك 1443

البنك المركزي السعودي يوضح موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك 1443

موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك 1443

حدد البنك المركزي السعودي موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك 1443 في السعودية، ومن ثم سوف يتبع هذا التاريخ المحدد كل البنوك المحلية والأجنبية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك بالتناسب مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، لذلك بدأ الكثير من الأفراد يتساءلون عن الوقت المتبقي للحصول على هذه الإجازة.

موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك 1443

تُعد عطلة عيد الأضحى المبارك ضمن الإجازات الرسمية التي يحصل عليها كل الموظفين في مختلف القطاعات وفقاً لـ(اللائحة التنفيذية لنظام العمل) على أن تكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر دون فرض أي خصم أو استقطاع.

ومن جانبه، أوضح البنك المركزي السعودي موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك 1443 المحلية والأجنبية في المملكة، والتي من المقرر أن تبدأ مع انتهاء دوام العمل يوم الأربعاء 6 يوليو 2022، الموافق 7 ذي الحجة 1443 هجرياً.

تاريخ عودة دوام البنوك بعد عطلة عيد الأضحى

تنتهي عطلة عيد الأضحى لجميع البنوك في يوم السبت 13 يوليو 2022 الموافق 14 من ذي الحجة 1443 هجرياً، على أن يكون هذا هو موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك المنتشرة في كل أرجاء المملكة العربية السعودية، مع استثناء عدد من الفروع التي تستمر في العمل طوال هذه الفترة من أجل تقديم الخدمات المصرفية التي يحتاج إليها المواطنون والمقيمون سواء كان ذلك في الأماكن المزدحمة بالسكان، أو الأماكن المقدسة.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى للبنوك 1443

بعد أن تعرفنا على موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك، يتبين لنا أن عدد أيام عطلة عيد الأضحى للبنوك السعودية 7 أيام، لكن يُلاحظ أن مواعيد الإجازات تختلف من بنك لآخر، حيث أشار البنك المركزي السعودي إلى ضرورة فتح البنوك في الأماكن المزدحمة بالسكان أو القريبة من المنافذ الحدودية.

والحال نفسها بالنسبة لفروع البنوك الموجودة في المشاعر والأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، شريطة أن يتعهد كل بنك بالإعلان عن عدد ساعات عمله عبر الموقع الرسمي الخاص به.

المدة المتبقية على عيد الأضحى المبارك

يُعتبر عيد الأضحى هو العيد الثاني لأمة الإسلامية خلال هذا العام، والذي يحتفل به كل المسلمين من جميع أنحاء العالم، حيث يقوم المقتدرون منهم بذبح الأضاحي وتوزيعها على الأقارب والمحتاجين، ومن المقرر أن يوافق يوم السبت 9 يوليو 2022 الموافق 10 ذي الحجة 1443 هجرياً، أول أيام عيد الأضحى، وهذا يعني أن المدة المتبقية هي 27 يوماً.