الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

هبوط الليرة التركية مقابل الريال السعودي اليوم الخميس 7 يوليو 2022

هبوط الليرة التركية مقابل الريال السعودي اليوم الخميس 7 يوليو 2022

الليرة التركية

واصلت أسعار صرف الليرة التركية تراجعها مقابل الريال السعودي، في التعاملات الصباحية، اليوم الخميس 7 يوليو 2022، وذلك بعد قرار البنك المركزي التركي تثبيت سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي، ولا يزال سعر صرف الليرة تحت السيطرة.

وتشهد تركيا انخفاضاً في سعر الليرة التركية أمام العملات الأخرى، مثل الدولار والجنيه المصري والريال السعودي، فيما تعمل الحكومة التركية على استعادة قيمة الليرة، حيث أعلن البنك المركزي التركي تثبيت أسعار الفائدة عند مستويات 14%، كما وضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برنامجاً لدعم الليرة التركية.

سعر الليرة التركية مقابل الريال السعودي اليوم

تراجع سعر الليرة التركية، أمام الريال السعودي، اليوم الخميس 7 يوليو 2022، بنسبة طفيفة بلغت نحو 0.0007 نقطة بنسبة 0.43% ليسجل سعر الليرة الواحدة 0.2171 ريال سعودي، وسجل كل ريال سعودي 4.6060 ليرة تركية.

اقرأ أيضاً.. الليرة التركية تنخفض 1% مع تجدد مخاوف التضخم والسياسة النقدية

المركزي التركي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير

وأبقى البنك المركزي التركي، أسعار الفائدة دون تغيير، ليثبت المعدل وفق التوقعات عند 14%.

وصرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت سابق من الشهر الجاري، بأن تركيا ماضية في طريق خفض الفائدة، رغم ارتفاع الفائدة بجميع أنحاء العالم، بما فيها الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاُ.. انخفاض سعر الليرة التركية أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022

تركيا تسجل أعلى مستوى تضخم منذ 1998

بلغ معدل التضخم 78,6% بمعدل سنوي، في يونيو في تركيا وهو أعلى مستوى منذ 1998 على ما أظهرت أرقام رسمية.

ويعود الارتفاع الكبير جداً في الأسعار بجزء كبير منه إلى انهيار الليرة التركية التي خسرت نحو نصف قيمتها في غضون سنة في مقابل الدولار الأمريكي.

وكان التضخم بلغ 73,5% في مايو بوتيرة سنوية، ورغم التضخم الذي يشهد تسارعاً متواصلاً، والمخاوف من ارتفاع جديد في الأسعار بسبب الحرب في أوكرانيا، رفض البنك المركزي التركي رفع نسب الفائدة الرئيسية التي تبقى عند 14% منذ ديسمبر.