الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية تُقدم 4 خدمات لدعم الرحلة التعليمية

هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية تُقدم 4 خدمات لدعم الرحلة التعليمية

تقويم التعليم والتدريب.

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية أنها سوف تُقدم مجموعة من الخدمات؛ بهدف دعم المرحلة التعليمية للطلاب والطالبات، وتميز مستقبلهم العلمي والمهني من أجل إعداد مواطن قادر على المنافسة عالمياً.

هذا وقد أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على أنّ الهيئة تعمل على تقديم عدد من الخدمات لدعم الرحلة التعليمية لأبنائنا وبناتنا الطلبة، وتميز مستقبلهم العلمي والمهني.

برنامج منافس

أكدت الهيئة عبر حسابها الرسمي، أن من أبرز الخدمات المقدمة لدعم الرحلة التعليمية، برنامج «منافس» الذي يعمل بدوره على تقييم وتحسين التحصيل العملي لطلاب وطالبات المدارس، هذا بجانب مستوى مدرسة الأبناء مقارنةً بغيرها من المدارس.

مؤشر ترتيب

يعمل مؤشر الترتيب على تحفيز عملية التنافس بشكل إيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم عن طريق ترتيبها وفقاً لمتوسط درجات الطلاب في الاختبارات المعيارية التي تطرحها هيئة تقويم التعليم والتدريب.

اختبارات الموهوبين والمبدعين

تُعدّ هذه الاختبارات بمثابة برنامج وطني شامل، يكمن دوره في اكتشاف وتحديد المبدعين والموهوبين، ودعمهم من خلال تقديم أوجه الرعاية اللازمة لهم، ومن ثمّ استثمار مواهبهم المختلفة في نفعهم وخدمة الوطن.

تقويم المدارس واعتمادها

يدخل ضمن الخدمات التي طرحتها الهيئة لدعم الرحلة التعليمية، تقويم المدارس واعتمادها بهدف ضمان تعزيز وتحسين جودة وأداء المدارس، بالإضافة إلى إيجاد معايير التقويم والتميز المدرسي وتطويرها.