الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كم يتبقى على إجازة اليوم الوطني 1444 في السعودية؟

كم يتبقى على إجازة اليوم الوطني 1444 في السعودية؟

كم باقي على اجازة اليوم الوطني

لا يزال المواطنون والمقيمون على أرض المملكة العربية السعودية يتساءلون كم يتبقى على إجازة اليوم الوطني 1444؟ وما هي مدة العيد الوطني والتي يتم منحها إجازة لجميع العاملين بالمملكة، احتفالاً بتوحيد أرجاء المملكة تحت حكم وقيادة واحدة. وفي حالة صادف اليوم الوطني للسعودية يوم جمعة، فإن الإجازة تمتد ليومٍ آخر، وسوف نتعرف على مدة العيد الوطني في السطور التالية.

كم يتبقى على إجازة اليوم الوطني للسعودية 1444؟

في إطار الاحتفالات السنوية بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية، قد تم تحديد 23 سبتمبر من كل عام للاحتفال بذكرى توحيد السعودية تحت قيادة واحدة فقط، وطالما أنه وافق يوم الجمعة 27 صفر من عام 1444 هـ، فسوف تبدأ إجازة اليوم الوطني 1444 بدايةً من يوم الأربعاء 21 سبتمبر، والخميس 22 سبتمبر، وتمتد حتى يوم السبت الموافق 24 سبتمبر 2022، للقطاعين العام والخاص.

اقرأ أيضاً: تحت شعار «هي لنا دار».. إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي 92

هل إجازة اليوم الوطني 1444 تشمل المستشفيات والقطاع الخاص؟

اليوم الوطني 92 للمملكة والذي يتم الاحتفال به هذا العام تحت شعار «هي لنا دار» وسوف تشمل الإجازة جميع قطاعات الدولة بما فيها القطاع العام والخاص والقطاع غير الربحي، والمستشفيات أيضاً، باستثناء أقسام الطوارئ لاستقبال الحالات العاجلة في فترة العطلة، وقد نصت المادة 128 و127 من اللائحة التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن اليوم الوطني السعودي هو عطلة رسمية لجميع القطاعات في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: إقبال كبير على معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2022

كم يتبقى على يوم التأسيس السعودي؟

بدأ العد التنازلي ليوم التأسيس السعودي رقم 92 وينتظر الجميع انطلاق الاحتفالات تحت شعار «هي لنا دار» حيث أطلق المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه هوية اليوم الوطني السعودي 92 اليوم، وشعار هي لنا دار يحمل الكثير من الدلالات العميقة التي توحي بالارتباط الوجداني بين السعوديين ووطنهم، وقد تبقى 22 يوم فقط على العيد الوطني الـ92.