الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

كأس العالم للأندية.. من سيكون المستضيف؟

كأس العالم للأندية.. من سيكون المستضيف؟

كأس العالم للأندية

أوضحت تقارير صحفية، أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اقترب من الإعلان عن موعد كاس العالم للأندية 2022، حيث كانت تُقام البطولة في شهر ديسمبر من كل عام، ولكن الأمر تغيّر خلال آخر نسختين (2020- 2021) بسبب تفشّي فيروس كورونا.

وفيما يتعلق بالنسخة الحالية، فإنه حتى وقتنا الحالي لم يتم حسم مصير بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بسبب ازدحام الأجندة الدولية، إذ من المقرر إجراء كأس العالم قطر 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

الاتحاد الدولي يقترب من الإعلان عن موعد بطولة كاس العالم للأندية

انطلقت نسخة كأس العالم للأندية 2020 في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2021 في قطر، بينما أُقيمت النسخة الأخيرة في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022 في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويبدو أنّ المواعيد الأخيرة هي نفسها التي ستُقام فيها البطولة في نسختها القادمة؛ أي خلال عام 2023، وذلك حسب تقرير صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، حيث يسعى الاتحاد الدولي لإقامتها في شهر فبراير.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لن يتمكن من إقامة البطولة في نهاية العام الجاري في شهر ديسمبر، وذلك بسبب إقامة منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

من سيكون المستضيف في بطولة كأس العالم للأندية؟

حتى الآن لم يتم الكشف عن هوية البلد المستضيف لمونديال الأندية 2022، والذي من المقرر أن يُشارك فيه ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، والوداد المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا.

وأشارت صحيفة «AS» الإسبانية إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية لديها حظوظ كبيرة في استضافة كأس العالم للأندية النسخة القادمة، وذلك في ظل عدم الاتفاق بين الصين والإمارات خلال الفترة الماضية.