الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

التصنيف العالمي لأندية كرة القدم عن شهر سبتمبر.. الأهلي المصري الأول عربياً

التصنيف العالمي لأندية كرة القدم عن شهر سبتمبر.. الأهلي المصري الأول عربياً

التصنيف العالمي لأندية كرة القدم عن شهر سبتمبر.. الأهلي المصري الأول عربياً.

أصدر الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء «IFFHS» التصنيف العالمي لأندية كرة القدم عن شهر سبتمبر، والذي جاء فيها الأهلي المصري الأول عربياً، بينما احتل نادي بالميراس البرازيلي التصنيف العالمي.

ويصدر الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء «IFFHS» التصنيف الخاص للأندية العالمية في كل شهر بناءً على النتائج الخاص بالفرق والتي تترجم إلى نقاط في التصنيف.

التصنيف العالمي لأندية كرة القدم عن شهر سبتمبر.. الأهلي المصري الأول عربياً

ووفقاً للتصنيف الشهري الجديد، فقد تصدر فريق بالميراس البرازيلي قائمة الأندية في التصنيف برصيد 332 نقطة، بينما جاء في المرتبة الثانية فلامنجو البرازيلي، ثم جاء في المركز الثالث ليفربول الإنجليزي برصيد 293 نقطة.

أما المركز الرابع فجاء من نصيب نادي تشيلسي برصيد 276 نقطة، وفي المركز الخامس فريق ريال مدريد الإنجليزي برصيد 264 نقطة.

تصنيف الأندية العربية

وفي الأندية العربية احتل النادي الأهلي المصري صدارة الأندية العربية والأفريقية أيضاً برصيد 196 نقطة، ليأتي في المركز الـ22 على العالم متفوقاً على عدد من الأندية العالمية، على رأسهم باريس سان جيرمان الفرنسي وروما الإيطالي وفياريال الإسباني،

وبذلك يكون المارد الأحمر قد استمر في صدارة ترتيب الأندية العربية والأفريقية للشهر الثاني على التوالي، على الرغم من تراجعه عالمياً من المركز الـ20 في الشهر الماضي إلى المركز الـ22 عالمياً في الشهر الجاري.

وجاء في المركز الثاني عربياً فريق الوداد المغربي بفارق كبير جداً في المركز الـ49 برصيد 165 نقطة،، بينما جاء الترجي التونسي هو النادي التونسي الوحيد في التنصيف.

وفي مصر جاء الزمالك في المركز الـ90 على مستوى العالم، وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، فيما احتل بيراميدز المركز الـ99 على العالم، وهو ثالث الأندية المصرية في التصنيف.

الأهلي يتعاقد مع مدير فني جديد

وتعاقد النادي الأهلي المصري مع السويسري مارسيل كولر ليكون مديراً فنياً جديداً للمارد الأحمر في الموسم المقبل، وذلك بعقد يمتد لموسمَين، على أن يصطحب معه 3 مساعدين في الجهاز الفني للفريق.

وقال (كولر)، في المؤتمر الصحفي لتقديمه، إنه سعيد للغاية بالتواجد في النادي الأهلي، وأنه بالنسبة لهم ستكون مهمته العمل مع اللاعبين وتطويرهم لاستخراج أفضل شئ ممكن للنادي الأهلي وتحقيق ما يريده الجميع وهو الفوز بالبطولات.

وأوضح أن الأهلي هو النادي الأكبر في أفريقيا وواثق من النجاح معه، لأنه حضر لتمثيل أكبر نادٍ في أفريقيا ويريد إظهار أفضل ما في اللاعبين، خاصة أن المارد الأحمر صاحب شعبية جارفة.