الاثنين - 15 أبريل 2024
الاثنين - 15 أبريل 2024

الموارد البشرية توضح حقيقة صدور أمر ملكي بصرف دعم إضافي لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني 92

الموارد البشرية توضح حقيقة صدور أمر ملكي بصرف دعم إضافي لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني 92

اليوم الوطني.

تساءل الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي، تزامناً مع إجازة اليوم الوطني السعودي الـ92، هل يتم صرف الدعم الإضافي لمستفيدي الضمان بأمر ملكي؟ هذا وقد حدث بالفعل أن أصدر الملك سلمان في يونيو الماضي وقبيل عيد الأضحى مرسوماً ملكياً بشأن صرف راتبَين لمستفيدي حساب المواطن، فهل يشمل الأمر مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي المطور والقديم؟ سوف نتعرف على التفاصيل خلال السطور التالية.

حقيقة صرف دعم إضافي بمناسبة إجازة اليوم الوطني السعودي الـ92

خلال ساعات تبدأ إجازة اليوم الوطني السعودي، ما دعا الكثير من مستفيدي الضمان للتساؤل عن حقيقة صدور ملكي بصرف دعم إضافي فضلاً عن معاش الضمان الاجتماعي الذي سوف يتم صرفه في غضون أيام قليلة للمستحقين، وذلك لمساعدة المواطنين على تخطي تلك المرحلة الصعبة من ارتفاع أسعار السلع ومحاولة تلبية المتطلبات الأساسية للأسر من محدودي الدخل.

يحتاج المواطنون في تلك الأثناء، ومع انطلاق الاحتفالات والفعاليات بمناسبة العيد الوطني للسعودية وهو اليوم الذي توحدت فيه المملكة تحت قيادة واحدة، لسماع أخبار سارة فيما يتعلق بزيادة الدعم، وقد أعلن الملك سلمان، حفظه الله، عن صرف 2 مليار ريال سعودي لمستفيدي الضمان القديم والجديد لعام 1443- 1444هـ، والذي تم إيداعه بالفعل منذ صدور هذا الأمر، أما فيما يتعلق بالعيد الوطني فلم يصدر قرار بهذا الشأن حتى هذه اللحظة، حيث يصرف المستحقون معاش الضمان الاجتماعي القديم أو المطور في موعده المحدد، دون التنويه بوجود أي دعم إضافي خلال الشهر القادم.

جدول رواتب الضمان الاجتماعي 1444

بعد أن تعرفنا على حقيقة وجود قرار بصرف دعم إضافي هذا الشهر بمناسبة إجازة اليوم الوطني السعودي، الآن نتعرف على مبلغ المعاش الذي يحصل عليه المواطنون المستفيدون من الضمان الاجتماعي، وهو كالآتي:

  • الفرد الواحد يحصل على راتب 1100 ريال سعودي.
  • في حالة كانت الأسرة مكونة من شخصَين تحصل على 1650 ريالاً.
  • الأسرة المكونة من 3 أفراد تحصل على 1570 ريالاً.
  • الأسرة المكونة من 4 أفراد تحصل على 1855 ريالاً.
  • الأسرة التي تتكون من 5 أفراد تحصل على 2140 ريالاً.
  • الأسرة التي تتكون من 6 أفراد تحصل على معاش 2420 ريالاً.

لكن بشرط ألا يبلغ الدخل المجمع للأسرة والتابعين الحد المانع للضمان الاجتماعي، حيث لن تكون الأسرة مستحقة للدعم في هذه الحالة.