السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«الموارد البشرية» تعلن موعد صدور نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة 59 شهر أكتوبر بالسعودية ورابط الاستعلام

«الموارد البشرية» تعلن موعد صدور نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة 59 شهر أكتوبر بالسعودية ورابط الاستعلام

موعد أهلية حساب المواطن

بدأ العد التنازلي لموعد صدور نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة 59، والتي ينتظرها الكثير من المواطنين السعوديين، حيث تعمل الحكومة السعودية على دعم أبنائها بشكل مستمر من خلال برامج دعم كثيرة ومن أبرزها الضمان الاجتماعي وبرنامج حساب المواطن، الذي يستهدف عدداً هائلاً من أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، وقد تم تحديث شروط أهلية واستحقاق حساب المواطن بعد أن تم إيقاف التسجيل في حساب المواطن منذ عام 2020، وحتى تم إصدار مرسوم ملكي بإعادة فتح التسجيل بالبرنامج مرة أخرى هذا العام.

موعد صدور نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة 59

المواطنون من أبناء المملكة العربية السعودية من أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، أو المطلقات والأرامل، يمكنهم الآن التسجيل في دعم حساب المواطن، ومن تقدموا بالفعل وسجلوا، فهم الآن بصدد انتظار موعد ظهور أهلية حساب المواطن عن شهر أكتوبر 2022، وذلك بعد تأكد البرنامج ودراسته الطلبات المقدمة والتحري بدقة عن صحة المعلومات الواردة في الطلب.

وقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد صدور نتائج أهلية حساب المواطن في يوم الثلاثاء القادم الموافق 27 من شهر سبتمبر الجاري، في حين يتم إيداع دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين في اليوم العاشر من شهر أكتوبر 2022.

اقرأ أيضاً: ما شروط حساب المواطن الجديد وكيفية الاستعلام عن الاستحقاق برقم الهوية

متى ينزل دعم حساب المواطن الدفعة 59؟

كما ذكرنا سابقاً فإن موعد إيداع حساب المواطن في الحسابات البنكية للمستفيدين والذين تأهلوا بالفعل لاستحقاق الدعم لهذا الشهر، يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، إلّا إذا وافق هذا اليوم عطلة رسمية، فيتم صرفه في اليوم التالي له، وموعد الدفعة 59 من حساب المواطن لشهر أكتوبر هي يوم الاثنين الموافق 10/ 10/ 2022.

اقرأ أيضاً: طريقة إعادة التسجيل بعد الحذف في حساب المواطن 1444 بالسعودية

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن الدفعة 59 برقم الهوية

من أهم الأمور التي يكثر عنها البحث في هذه الأيام، طريقة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن، وقد أوضح برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على تويتر الخطوات بالتفصيل، وهي كالتالي:

  • اضغط على رابط موقع حساب المواطن.
  • قم بتسجيل البيانات الخاصة بالمستفيد مثل الاسم ورقم الهاتف وكلمة المرور.
  • انقر على قائمة حسابي.
  • اضغط على الاستعلام عن أهلية حساب المواطن.
  • سوف تجد أمامك الحالة سواء كنت مؤهلاً أم غير مؤهل.
  • في حالة ظهور الحالة غير مؤهل، يمكنك تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن بعد التعرف على الأسباب.