الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

إيلون ماسك يعيد إحياء صفقة شراء تويتر.. والسهم يصعد بـ22%

إيلون ماسك يعيد إحياء صفقة شراء تويتر.. والسهم يصعد بـ22%

إيلون ماسك

عادت صفقة استحواذ الملياردير إيلون ماسك، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» للأضواء من جديد، وذلك بعد التقارير التي تشير إلى موافقة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، على المضي قدماً لإتمام الصفقة بعد توقفها خلال الفترة الماضية.

إيلون ماسك يمضي قدماً في صفقة «تويتر»

وبحسب وكالة أنباء بلومبيرغ، فإن قرار إيلون ماسك المضي قدماً في عملية الشراء، والذي يأتي بعد خلاف قوي مع شركة التواصل الاجتماعي حول صفقة الاستحواذ البالغ قيمتها 44 مليار دولار، والتي انتقلت إلى ساحات القضاء بسبب خلاف حول عدد الحسابات المزيفة على موقع التواصل الاجتماعي.

ارتفاعات قياسية لأسهم «تويتر»

وتم إيقاف أسهم «تويتر» في البورصة الأمريكية، بعد أن ذكرت وكالة «بلومبيرغ» أن ماسك يعتزم المضي قدماً في عملية الاستحواذ بسعر 54.20 دولار للسهم.

وارتفعت أسهم "تويتر بنسبة 22%، إلى 51.83 دولار، مع نهاية جلسة تداولات الثلاثاء في البورصة الأمريكية.

اقرأ أيضاً.. إيلون ماسك يستعرض الروبوت الشهير الشبيه بالإنسان «أوبتيموس»

إيلون ماسك وصفقة «تويتر»

ومن المقرر أن يمثل الملياردير إيلون ماسك أمام القضاء في 17 أكتوبر الجاري، بعد أن قررت «تويتر» مقاضاته بسبب رغبته الانسحاب من الصفقة.

وكان «ماسك» قد قال إن «تويتر» أخطأت في تقدير عدد المستخدمين المزيفين على الموقع، الأمر الذي كان سبباً رئيسياً في رغبته الانسحاب من الصفقة.


كما زعم محاموه أن تويتر كانت تضلل المستثمرين حول أرقام وإيداعات الشركة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

اقرأ أيضاً.. تويتر تطرح خاصية تعديل التغريدات على تويتر بلو

«تويتر» ترد على مزاعم «ماسك»

من جانبها، ذكرت شركة تويتر أن مزاعم إيلون ماسك ليست صحيحة، كما أنها لا تستند على فهم حقيقي للطريقة التي تقوم بها الشركة بتقدير عدد الحسابات غير الحقيقية على الموقع.


وأكدت الشركة أن ماسك كان يبحث عن سبب للانسحاب من الصفقة بسبب تراجع قيمة الأسهم نتيجة للانخفاض الذي شهدته الأسواق بشكل عام.