الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

كل ما تريد معرفته عن الاكتتاب على شركة الحفر العربية

كل ما تريد معرفته عن الاكتتاب على شركة الحفر العربية

كل ما تريد معرفته عن الاكتتاب على شركة الحفر العربية.

بدأت شركة الحفر العربية، المتخصصة بمجال خدمات آبار النفط في السعودية، الاكتتاب للأفراد في 10% من الأسهم الخاصة بالشركة، بما يعادل 2.76 مليون سهم من إجمالي أسهم طرح الشركة للاكتتاب العام في البورصة السعودية، لكن ما هي تفاصيل الاكتتاب على شركة الحفر العربية؟

أعلنت الشركة أن الطرح الذي تم طرحه للاكتتاب في السوق الرئيسية الخاصة بهيئة السوق المالية في السعودية، سيكون متوفر لتداول المكتتبين في المملكة حتى يوم 19 أكتوبر 2022.

الاكتتاب على شركة الحفر العربية

يبلغ الطرح العام لشركة الحفر العربية نحو 26.7 مليون سهم، يكون منهم طرح ثانوي بنسبة 19.89% من إجمالي رأس مال الشركة الذي يكون بإجمالي 17.7 مليون سهم من المساهمين الحاليين (شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة) وشركة سيرفيسيز بتروليرز شلمبرجيه إس إيه)، بينما تم الطرح للأفراد 2.76 مليون سهم.

سعر سهم الحفر العربية

الشركة المتخصصة بمجال خدمات آبار النفط في السعودية حددت سعر الطرح النهائي بـ100 ريال للسهم الواحد لجميع الأفراد حتى يوم 19 أكتوبر 2022.

وحددت الشركة أنه يمكن شراء سهم الحفر العربية من خلال الجهات المستلمة للاكتتاب، وهي: البنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي وبنك الرياض.

اقرأ أيضاً: بورصة أبوظبي تتصدر المكاسب في الخليج مع ارتفاع قياسي لسهم العالمية القابضة

الحد الأدنى لاكتتاب الحفر العربية

أعلنت الشركة أن الحد الأدنى لاكتتاب المكتتبين الأفراد يكون 10 أسهم لكل فرد، في حين أنه يكون الحد الأقصى نحو 250 ألف سهم.

وبعد استكمال عملية الطرح ستجعل المساهمين البائعين يمتلكون إجمالي 70% من الأسهم، وبالتالي ستظل شركة (طاقة) صاحبة الحصة المسيطرة في الشركة بواقع 35.7%، بينما تبلغ حصة شركة (سيرفيسيز بتروليرز) نحو 34.3% من أسهم شركة الحفر العربية.

ويبلغ رأس مال شركة الحفر العربية نحو 800 مليون ريال بإجمالي 80 مليون سهم.