الاحد - 04 ديسمبر 2022
الاحد - 04 ديسمبر 2022

صعود أسعار النفط اليوم الخميس 20 أكتوبر

صعود أسعار النفط اليوم الخميس 20 أكتوبر

سعر النفط اليوم

صعدت أسعار النفط اليوم الخميس في بداية تعاملات سوق النفط بنسبة أكبر من 1%، بالتزامن مع أنباء عن تخفيف القيود وتدبير الحجر الصحي في الصين بعد تزايد الإصابة بفيروس كورونا، وقد استقرت قيمة العقود المؤجلة تسليم ديسمبر للنفط برنت قرب 94 دولاراً للبرميل، فيما استقرت أسعار النفط الخام قرب مستوى 86 دولاراً للبرميل.

أسعار النفط اليوم في السعودية

ارتفعت أسعار مزيج برنت في هذه اللحظة من التداولات حسب ما ذكره موقع sa.investing، حيث سجلت أسعار النفط برنت اليوم للعقود الآجلة تسليم ديسمبر، صعوداً بمقدار 1.11 نقطة ومعدل تغير قدره 1.20% في الاتجاه الصاعد، ليتم التداول عند 93.52 دولار للبرميل الواحد، مقارنةً بسعر الإغلاق في الجلسة السابقة والبالغ 92.41 دولار للبرميل، ومن المتوقع أن يصل سعر النفط برنت اليوم إلى أعلى مستوى له عند 93.59 دولار للبرميل، فيما يصل إلى أدنى مستوى له عند 89.32 دولار للبرميل.

اقرأ أيضاً: هبوط العملات الرقمية.. وبتكوين تفقد أكثر من 2% من قيمتها

أسعار النفط الخام اليوم

ارتفعت أيضاً قيمة العقود الآجلة تسليم ديسمبر للنفط الخام في هذه اللحظة، بمقدار 1.27 نقطة، ونسبة تغير 1.50% في الاتجاه الموجب، ليتم التداول عند 85.78 دولار للبرميل في هذه اللحظة، مقارنةً بالسعر عند إغلاق جلسة أمس والبالغ 84.52 دولار للبرميل، فيما كان الافتتاح عند 84.89 دولار للبرميل، ومن المتوقع أن يصل سعر النفط الخام اليوم إلى أعلى مستوى له عند 86.06 دولار للبرميل، بينما يصل إلى أدنى مستوى له عند 84.5 دولار للبرميل.

اقرأ أيضاً: «مبادلة» تستثمر في أكبر شركة خاصة لتطوير طاقة الرياح البحرية في العالم

انتعاش أسعار النفط اليوم

ارتفعت قيمة عقود النفط برنت والنفط الخام بأكثر من 1%، اليوم الخميس مع تزايد معنويات المستثمرين، بالتزامن مع ورود أخبار تفيد بأن الصين في طريقها لخفض مدة الحجر الصحي للوافدين، مع تراجع حالات فيروس كورونا هذه الفترة.

وقد التزمت الصين التي تُعد أكبر مستهلك للخام في العالم في الفترة الماضية، بقيود صارمة ضد كوفيد-19 هذا العام، ما زاد من التأثير السلبي على النشاط التجاري والاقتصادي، مما يعني نقص الطلب على الطاقة.