الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

متى تنزل أهلية الضمان الاجتماعي لشهر ديسمبر؟

متى تنزل أهلية الضمان الاجتماعي لشهر ديسمبر؟

الضمان الاجتماعي

متى تنزل أهلية الضمان الاجتماعي لشهر ديسمبر 2022؟ هو تساؤل الكثير من المسجلين للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور، حيث تتم دراسة حالة المسجلين الجدد من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حرصاً منها على إيصال الدعم لمستحقيه بهدف رفع مستوى المعيشة للمواطنين السعوديين، ومنحهم فرصة حياة كريمة وسط التحديات الاقتصادية الحالية.

متى تنزل أهلية الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر؟

أكدت وزارة الموارد البشرية أن موعد الإعلان عن أهلية الضمان الاجتماعي لشهر ديسمبر لم يتغير، وسوف يتم الإعلان عنه في يوم 27 نوفمبر الجاري، وعلى جميع المسجلين متابعة حساباتهم عبر الموقع الرسمي لمعرفة ما إذا صدرت أهليته مؤهل أو غير مؤهل، في حين أن غير المؤهلين لديهم الفرصة لتقديم اعتراض الضمان الاجتماعي في حالة كانت لديهم الوثائق التي تثبت أهليتهم كي يتم لهم صرف المستحقات عبر حساباتهم البنكية.

اقرأ أيضاً:
برنامج حساب المواطن يوضح كيفية حل مشكلة عدم صحة بيانات عقد الإيجار

شروط أهلية الضمان المطور

من خلال الحساب الشخصي للمستفيد، يمكنه التعرف على الأسباب أولاً كي يتسنى له تقديم ما يفيد باستحقاقه للحصول على معاش الضمان المطور، طبقاً للمعايير والشروط الجديدة، والتي تتمثل في الآتي:

  • أن يكون المستفيد مواطناً سعودياً ومقيماً على أرض المملكة.
  • لا يجب أن يبلغ الدخل الشهري للشخص الحد المانع للضمان.
  • لا بد من وجود سكن مستقل سواء له صك ملكية أو إيجار.
  • لا يسكن إحدى دور الإيواء أو السجون.
  • أن يكون ملتزماً بتقديم الرعاية الطبية والتعليمية لأبنائه.
  • الالتزام بحضور برامج التوظيف والتدريب التي تقدمها الوزارة.
  • ألا يملك عقارات أو أصول تمنعه من استحقاق معاش الضمان المطور.

كانت هذه هي شروط أهلية الضمان الاجتماعي والتي يجب استيفائها مع تقديم ما يفيد صحة المعلومات من الجهات الحكومية المعنية، حيث يتم النظر في الطلبات ثم عرض نتائج الأهلية في يوم 27 من كل شهر ميلادي.