الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

تفاصيل رحيل كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد

تفاصيل رحيل كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد

تفاصيل رحيل كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن رحيل لاعبه كريستيانو رونالدو، بشكل رسمي، بعد اتفاق متبادل بين الطرفين لكي يرحل فوراً، قبل أن يلعب مباراته الأُولى مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022.

ونشر نادي مانشستر يونايتد، بياناً قصيراً عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، تغريدة أعلن فيها رحيل كريستيانو رونالدو بشكل فوري، وأنّه أصبح لا يمثل الفريق في الوقت الحالي.

أسباب رحيل كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد

وجاء رحيل كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد قبل قرابة الـ6 أشهر من نهاية عقده مع فريقه الإنجليزي، حيث أكَّد النادي في بيان له قال فيه: «كريستيانو رونالدو سيغادر مانشستر يونايتد باتفاق متبادل وبمفعول فوري».

وتابع البيان: «يشكره النادي على مساهمته الهائلة خلال فترتين في أولد ترافورد، حيث سجل 145 هدفاً في 346 مباراة، ويتمنى له ولأسرته التوفيق في المستقبل».

ويأتي رحيله بعد حالة الجدل الكبيرة التي حدثت عقب المقابلة التلفزيونية المدوية التي أجراها رونالدو الأسبوع الماضي، وقال فيها إنّه شعر «بالخيانة» من مسؤولي النادي، كما أنه وجه إليهم اتهامات بمحاولة إطاحته، ونشر شائعات عنه أنه لا يكنّ احتراماً للمدرب الهولندي إريك تن هاغ.

كما أنه هاجم مالكي النادي، عائلة غلايزر الأمريكية، مؤكداً أنهم لا يهتمون بالنجاح الرياضي للفريق، وهذا الذي مهّد إلى رحيله عن الفريق حتى قبل نهاية عقده.

عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد

وعاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد قادماً من يوفنتوس الإيطالي، في صيف 2021 بعد أن غادره في عام 2009 إلى ريال مدريد الإسباني، ولكن بعد رحلة طويلة عاد إلى النادي مرة أُخرى.

لكن مع عودته لم تكن النتائج كبيرة، حيث حلَّ الفريق سادساً الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي، على الرغم من أن رونالدو كان أفضل هدّاف في الفريق، برصيد 24 هدفاً في جميع المسابقات، لكن هذا الترتيب جعله يفشل في التأهل إلى اللعب بدوري أبطال أوروبا.