الجمعة - 24 مارس 2023
الجمعة - 24 مارس 2023

برنامج حساب المواطن: بدء إيداع الدفعة 62 في حسابات المستفيدين

برنامج حساب المواطن: بدء إيداع الدفعة 62 في حسابات المستفيدين

حساب المواطن الدفعة 62

تأخر إيداع حساب المواطن لشهر يناير 2023 بعض الوقت، حيث لم يتم البدء في حسابات المستفيدين سوى في التاسعة مساء الأمس الثلاثاء 10 يناير، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الدعم سوف يتم إيداعه تباعاً عبر الحسابات البنكية لكل من اكتمل طلبه وكان مستحقاً للدعم. وسوف نتعرف على خطوات تغيير الحساب البنكي في حالة وجود مشكلة تمنع المستحقين من استقبال الدفعات المستحقة.

صرف الدفعة 62 لشهر يناير من حساب المواطن

عكفت وزارة الموارد البشرية طوال الفترة الماضية على النظر في طلبات المتقدمين للحصول على راتب حساب المواطن كمساعدة لرفع مستواهم المعيشي وإعانتهم على مواجهة متطلبات الحياة، وقد بدأ الإيداع للدفعة رقم 62 للشهر الجاري في الموعد المحدد بيوم 10 من كل شهر ميلادي. وعلى الرغم من تأخر الإيداع بعض الوقت، إلا أنه تم البدء فيه بعد عدة ساعات فقط من حل المشاكل التقنية، ويمكن لكل مستحق التوجه إلى ماكينة الصراف الآلي وصرف المبلغ، وفي حالة كانت هناك مشكلة ولم تصله الدفعة، عليه التأكد من تفعيل الحساب البنكي الخاص به أو تغيير رقم الآيبان على الحساب الشخصي بالموقع بالرقم الجديد في حال تعديله.

اقرأ أيضاً:
العقود الخارجية لشركات التشييد الكورية الجنوبية تتجاوز 30 مليار دولار

خطوات تغيير الحساب البنكي

في خطوات بسيطة يمكنك الآن تعديل رقم الآيبان في حالة وجود مشكلة بالحساب تحول دون استلام الدفعات الشهرية، عن طريق اتباع التالي:

  • قم بالدخول إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن من هنا.
  • سجل رقم الهوية وكلمة المرور للدخول إلى صفحتك الشخصية.
  • اضغط تفاصيل الطلب.
  • اختر بيانات الحساب البنكي، ثم قم بتسجيل رقم الآيبان الجديد الخاص بحسابك.
  • انقر على حفظ البيانات والتغييرات المدخلة.

أوامر ملكية بزيادة دعم حساب المواطن للعائل

وجه الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده إلى ضرورة الإبقاء على دعم عائل الأسرة من حساب المواطن بالزيادة المقررة، حيث تم زيادة الراتب الشهري من 417 ريال سعودي إلى 720 ريال سعودي، وذلك مساهمة من المملكة في حفظ كرامة المواطنين ورفع مستواهم المعيشي في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، هذا وقد تم إيداع الدفعة 62 من حساب المواطن والتي بلغت 3.6 مليار ريال سعودي لعدد 11.1 مليون شخص مستحق من المستقلين والتابعين من أبناء المملكة.