الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

منح دراسية مجانية مموَّلة بالكامل في مختلف المجالات

منح دراسية مجانية مموَّلة بالكامل في مختلف المجالات

منح دراسية مجانية.

إذا كان حلم حياتك الحصول على منح دراسية مجانية لاستكمال حياتك العلمية خارج بلدك، فهذه المقالة مخصصة لك، حيث قمنا بتجميع كافة المنح الدراسية المجانية والتي يمكنك الالتحاق بها وفقاً لشروطها ودرجة مؤهلك الدراسي، تابع معنا.

لم تقتصر المنح الدراسية على برامج الماجستير والدكتوراه وحسب، بل هناك فرص للدراسة في منح دولية للحصول على درجة البكالوريوس، وهي متاحة في كل مكان حول العالم، بما في ذلك بريطانيا، سنغافورة، اليابان، كندا، روسيا، أمريكا، أستراليا، كندا، وغيرها من الدول.

هذا التنوع، منح الطلاب فرصة عظيمة في الكثير من الخيارات، لاختيار جامعة الدراسة والبيئة التي يعيشون فيها وحتى أجواء الدولة المحببة إليهم، وهذا سيساعدك في اكتشاف نفسك وقدراتك وتطوير مهاراتك والعمل على نفسك بطريقة صحيحة، بعيداً عن أي مؤثرات أخرى، لتصبح في نهاية المطاف شخصاً محترفاً يستحق فرصاً رائعة.

كيف احصل على منحة دراسية مجانية

يتطلع الكثير من الشباب إلى فرصة دراسية مجانية في الخارج، للحصول على تعليم مختلف وذي أهمية أعلى بالنسبة للمؤسسات العالمية والشركات الكبرى أثناء التوظيف بعد التخرج، لكن ارتفاع أسعار المنح الدراسية غير المجانية وزيادة الفوائد الخاصة بالقروض الجامعية، تشكل عبئاً كبيراً على عاتق الطلاب وأسرهم، لذلك يلجأ الكثيرون إلى البحث عن المنح الدراسية المجانية المتوفرة، ولذلك سوف نرصد لك الخطوات الصحيحة التي يجب أن تتابعها للحصول على المنح الدراسية المجانية ويتم قبولك بها.

1. التقديم في المنح المجانية:

ضروري أن تتابع مواقع السفارات والهيئات الحكومية التي تعلن عن منح دراسية مجانية بشكل مستمر، حتى تتمكن من التقديم فيها فوراً، ولا تيأس في حال الفشل، كرر التقديم في أكثر من جهة وبأكثر من طريقة، حتى تحقق حلمك.

2. التقديم بالوقت المحدد:

دائماً ما ترصد الجهات المختصة بالمنح الدراسية المجانية، مواقيت محددة للتقديم إليها عند الإعلان عن الشروط وكيفية التقديم، لذلك عليك الالتزام بهذه المواعيد والتسجيل بها، لضمان وجودك ضمن قوائم الاختيار من الطلاب المتقدمين من دول كثيرة حول العالم.

3. التقديم في أكثر من منحة:

لا تربط نفسك بالتقديم في منحة مجانية واحدة بدولة ترغب في الدراسة بها أو تخصص واحد، يمكنك التقديم في أكثر من 10 منح في نفس الوقت، ففي حال لم يتم قبولك في إحدى المنح، يمكنك القبول في الأخرى، وفي حالة اختيارك في أكثر من منحة، يكون أمامك فرصة الاختيار للأفضل لك ولدراستك.

4. الاستعداد المسبق:

لا تنتظر حتى يتم اختيارك في المنح، ثم تبدأ في إعداد نفسك للسفر والدراسة في الخارج، عليك الاستعداد المسبق بجميع الأوراق والمستندات التي ستحتاج إليها أثناء التسجيل بالمنحة المجانية، فضلاً عن الاستعداد بالقراءة حول اختبارات المنحة والتحضيرات الخاصة بالسفر ولغة الدولة التي تتوجه إليها، حيث يكون لديك دراية كافة بالأمور البارزة، حيث إن هذه الاستعدادات قد تستغرق وقتاً طويلاً للانتهاء منها، وفي حال تأخرك عن موعد التسجيل سوف تفوتك الفرصة.

5. التفوق الدراسي:

إذا كنت ترغب في الحصول على منحة دراسية مجانية بجامعة عالمية، عليك أن تكون متفوق دراسياً في مجالك، وأن تكون لديك شهادة علمية حاصل عليها، بالإضافة إلى ضرورة تنمية مهارات اللغة الأجنبية وخاصة اللغة الإنجليزية، وأن تكون حاملاً لشهادة موثقة تدل على إجادتك للغة.

6. اختيار المنح التي تستوفي شروطها:

عليك اختيار المنح الدراسية المجانية، التي تستوفي شروطها المطلوبة، حتى لا تضيع وقتك في التقديم بمنح مجانية غير مناسبة لك، ويتم استبعادك منها لعدم استيفاء الشروط، فعلى سبيل المثال: هناك بعض المنح تشترط سناً معيناً للمتقدم، أو أن يكون من إقليم جغرافي معين، أو أن يكون بأحد التخصصات الأكاديمية وهكذا.

7. طلب التحاق واضح ودقيق:

من الضروري أن يقدم طالب المنح المجانية، طلب التقديم بشكل واضح ودقيق وبأسلوب جيد ومفردات بسيطة ودقيقة في نفس الوقت، حيث يكون خالياً من الأخطاء الإملائية، ويجب أن تكون الردود على كافة الأسئلة الموضحة في طلب التقديم مختصرة وغير مقررة ودقيقة، مع الالتزام بالإرشادات والتعليمات الموضحة بها، حتى تغتنم الفرصة بطريقة صحيحة.

8. الابتعاد عن المنح الأكثر طلباً والتقليدية:

حاول بقدر الإمكان، التقديم في منح دراسية مجانية لا تهم الكثير من الطلاب حول العالم، حتى تزيد فرصتك في الالتحاق بها، كما يمكنك البحث عن الفرص المجانية المتاحة من الجامعات الحكومية من الدول الأجنبية، حيث إن فرص الالتحاق بها أكبر بكثير من الجامعات الخاصة، التي يكون لها شروط واختيارات أكثر صعوبة عن غيرها.

9. وضح شخصيتك المختلفة:

حاول أثناء التقديم في منح دراسية مجانية أن تقدم نفسك بطريقة مبتكرة ومميزة، حيث تفضل الجهات المختصة بالمنح أن يكون الطالب مبتكراً ولديه قدرات شخصية أعلى من غيره، لزيادة فرصته في الالتحاق بالمنحة، فعلى سبيل المثال: إذا تطلبت المنحة طلاباً مشاركين في الأعمال الخدمية أو الأنشطة المجتمعية، فحاول إبراز دورك في مؤسسات ممثلة في دولتك، ووضح ذلك في سيرتك الذاتية التي ستقدمها للحصول على المنحة.

كما يجب عليك أن تقدم هذه السيرة الذاتية بطريقة مبتكرة وغير مملة وبأسلوب جديد ومميز، حيث تحصل السيرة الذاتية الخاصة بك على انتباه المراجعين لملفات الطلاب المتقدمين للمنحة، فمثلاً يمكنك تقديم مقطع فيديو قصير تعرف من خلاله عن نفسك ومهاراتك وخبراتك ودرجاتك العلمية والأهداف التي تتطلع إليها من هذه المنحة وهكذا.

10. التقديم بالمنح ذات التمويل الجزئي:

عادة يتجه الجميع نحو المنح الدراسية المجانية بشكل كامل، للتخفيف عن عاتقهم أعباء المصاريف الدراسية وغيرها، وبسبب الإقبال الكثيف عليها، تكون فرص الحصول على المنحة قليلة، لذلك يمكنك الاتجاه إلى المنح ذات التمويل الجزئي والتي تغطي مصاريف الدراسة فقط أو كلفة الكتب والمعدات التعليمية.

11. الاهتمام بصفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي:

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي الآن، مرجعاً مهماً لمسؤولي الموارد البشرية في الجامعات والشركات عند الالتحاق بالدراسة أو بوظيفة، لأنها توضح شخصيتك والنهج الذي تتبعه في حياتك وانتمائك، لذلك يجب عليك ترك انطباع إيجابي عنك ودلالات عن شخصيتك.

منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2019-2020

يحلم العديد من طلاب الثانوية العامة، بالحصول على منحة دراسية لإكمال دراستهم بالخارج، وهناك الكثير من الجامعات العالمية تقوم بتقديم منح دراسية للحصول على درجة البكالوريوس في مجالات مختلفة، لذلك سوف نقدم لكم أشهر منح دراسية مجانية حول العالم، تعلن عن وجود فرص فيها سنوياً لالتحاق الطلاب الحاصلين على مؤهل الثانوية العامة.

1. منحة آسيا الأعلى للمواهب الدراسية

تقدم كلية UBC Sauder في كندا، منحة إدارة الأعمال لأفضل المواهب في الشرق الأوسط وإفريقيا لطلاب ماجستير إدارة الأعمال الموهوبين من دول الشرق الأوسط وإفريقيا الذين يظهرون كفاءة استثنائية وتميزاً أكاديمياً.

وتمنح المنحة إلى طلابها بنسبة 35 إلى 45% في كل فصل، وتتمثل رؤية الكلية في اجتذاب مزيج متوازن من أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم، وللتأهل للحصول على المنح الدراسية سوف تحتاج إلى تلبية متطلبات الجدارة والتقديم في المواعيد النهائية لتطبيق دراسة إدارة الأعمال المذكورة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمنح.

سيتم منح قيمة تصل إلى 10 آلاف دولار- 35 ألف دولار للطلاب المتفوقين في المنحة، وسيتم اعتبار الناجحين مقبولين تلقائياً لجائزة التعليم هذه.

التقديم من هنا

2. منحة الحكومة الألمانية لدراسة البكالوريوس والماجستير في ألمانيا 2021

إذا كان حلمك الدراسة في ألمانيا واحدة من الدول العظمى حول العالم، فالآن الحكومة الألمانية تحقق لك هذا الحلم، من خلال منحة الحكومة الدراسية Deutschlandstipendium والتي تقدم للطلاب الدوليين من مختلف الجنسيات حول العالم الذين يرغبون في الحصول على فرصة لبدء دراسة بدرجة بكالوريوس أو ماجستير في ألمانيا للعام الدراسي 2020-2021.

تقدم هذه المنحة التمويل لمدة فصلين دراسيين على الأقل، ولكن يمكن تقديمها لمدة أقصاها فترة الدراسة القياسية، على فترات من فصلين دراسيين للجامعة، يُستعرض ما إذا كان صاحب المنحة لا يزال يستوفي معايير الجائزة وما إذا كان التمويل الخاص سوف يستمر في الحصول عليها.

وسيحصل كل باحث على 300 يورو في الشهر (150 يورو مقدمة من رعاة خاصين و150 يورو من الحكومة الاتحادية)، ويُمنح هذا النظام على مستوى الأسرة بغض النظر عن دخله الشخصي أو دخل الوالدين.

أما بالنسبة لشروط التقديم للمنحة الألمانية، فالبلدان المؤهلة هي (الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جيبوتي، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، سوريا، تونس، اليمن ).

بالإضافة إلى النتائج الأكاديمية الممتازة، تشمل معايير الحصول على منحة دراسية المشاركة المدنية والإنجازات الشخصية الخاصة، مثل الطالب الذي يتغلب على التحديات أو العقبات في خلفيته الاجتماعية أو العائلية، وعليه فإنه تؤخذ في الاعتبار أيضاً الخلفية الاجتماعية والعائلية للمرشح، كل الطلاب المسجلين مؤهلون للحصول على المنحة.

التقديم من هنا

3. منحة حكومة بانكوك

تدعو حكومة بانكوك لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، بالتعاون مع جامعة Chulalongkorn للطلبة من مختلف دول العالم للتمتع بالدراسة في تايلاند.

تقدم هذه المنحة، فرصة للدراسة في جميع التخصصات الأكاديمية في جامعة Chulalongkorn، على أن يكون الطالب حاصلاً على درجة الثانوية العامة أو البكالوريوس أو الماجستير من بلده.

يتقدم الطالب بخطاب توصية من أحد الأساتذة السابقين له، كما يمكنه أن يحصل على شهادة IELTS لإثبات إجادة اللغة الإنجليزية، وأن يمتلك معدلاً تراكمياً جيداً.

تقدم هذه المنحة إلى الطلاب من (الأدرن، إثيوبيا، تونس، الجزائر، المملكة العربية السعودية، السوادن، سوريا، الصومال، العراق، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليببا، مصر، اليمن، جنوب إفريقيا، تشاد، موريتانيا، نيجيريا، المغرب، جيبوتي، مدغشقر، كل دول الشرق الأوسط).

منح لدراسة اللغة الإنجليزية مجاناً 2019

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة أجنبية، يحلم ويتطلع إليها الكثيرون، فالآن أصبحت اللغة أساساً قوياً للتعيين في أفضل الشركات المالتي ناشوال، لذلك تقدم العديد من الجامعات في الخارج، منحاً دراسية مجانية لتعليم اللغة الإنجليزية ومنها جامعات أمريكية وبريطانية.

1. جامعة ولاية بيتسبرغ:

برنامج اللغة الإنجليزية المكثف، هو برنامج بدوام كامل يضم فصلين دراسيين لمدة 16 أسبوعاً (الخريف والربيع) خلال العام الدراسي وجلسة واحدة لمدة 10 أسابيع خلال فصل الصيف، يتم تقديم الفصول على 3 مستويات: ابتدائي ومتوسط ومتقدم.

تعتمد المستويات المعروضة على الالتحاق والتوظيف، ويقضي الطلاب حوالي 18 ساعة في الأسبوع في الفصل، حيث يأخذون دورات في القواعد والقراءة والاستماع والتحدث والكتابة والإعداد الأكاديمي، البرنامج مرن ويتم بذل كل جهد لتلبية احتياجات الطلاب الفردية.

يعادل إكمال المستوى المتقدم من برنامج اللغة الإنجليزية المكثف (دورة الإعداد الأكاديمي) بنجاح 79 درجة في اختبار TOEFL ويمكن استبداله بمتطلبات TOEFL للعديد من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في جامعة ولاية بيتسبرج.

يقدم برنامج اللغة الإنجليزية المكثف منحة دراسية تصل إلى 1000 دولار لكل فصل دراسي أثناء توفر التمويل.

2. منحة جامعة بيس:

جامعة بيس من أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي تقدم منح دراسة للغة الإنجليزية بشكل مجاني، وتضم أكثر من 13 ألف طالب بما في ذلك 2000 طالب من 116 دولة، والفصول الدراسية تتكون من 20 طالباً، تتميز بمدرسين مؤهلين تأهيلاً عالياً لتحقيق النجاح، حيث تُقدم المنح لجميع دول العالم، وتهدف الجامعة من خلال هذه المنح المجانية إلى:

  • تحسين اللغة الإنجليزية لدى الطلاب
  • التأهيل للدراسة في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية
شروط التقديم

الحد الأدنى لسن الالتحاق هو 16 سنة.

أن يكون المتقدم لديه ما يكفي من المال، لتغطية النفقات التي لم تندرج تحت المنحة.

المنحة غير قابلة للتغير لمنحة أخرى، أو برنامج آخر.

وفقاً لمبدأ منح لدراسة اللغة الانجليزية مجاناً 2020، فإن المنحة تشمل الرسوم الدراسية فقط.

سيكون الطالب مسؤولاً عن الرسوم الأخرى (مثل طلب التأشيرة، النقل، الكتب المدرسية، الرسوم الدراسية المتبقية، ونفقات المعيشة).

تغطية المنحة: 50% من الرسوم الدراسية الصيفية المكثفة للغة الإنجليزية أو 20% من الرسوم الدراسية لدروس اللغة الإنجليزية المكثفة لفصل الخريف أو فصل الربيع.

منح مجانية لدراسة الطب 2019

تحقيق حلم دراسة الطب بالخارج، لم يعد مستحيلاً، بعدما وفرت العديد من الجامعات حول العالم، منحة دراسية كاملة وجزئية للطلاب في الشرق الأوسط والعالم للدراسة بها والحصول على مؤهل الطب البشري.

كثير من الجامعات المرموقة تحقق حلمك الآن، من خلال تقديم منح دراسية في مجال الطب للطلبة النابغين من حول العالم، فالآن تعرّف على هذه المنح واغتنم الفرصة وابدأ في تجهيز نفسك وأوراقك للدراسة في جامعة أحلامك.

1.منحة الطب بجامعة تشيفنج بكندا

تعد كندا من أشهر دول العالم في تقديم المنح الدراسية للطلاب بكافة الدرجات العلمية بداية من البكالوريوس إلى الدكتوراه، وكونها واحدة من أكبر الدول والأكثر تقدماً في مجال العلم، فإن التعليم بها يكون فرصة عظيمة لا يجب أن يفوتها راغبو التعليم والحصول على مؤهل علمي متقدم من بلد مثل كندا.

يتواجد في كندا مجموعة كبيرة من المنح الدراسية الخاصة بمجال الطب والتي تُقدَّم للطلبة المتفوقين دراسياً، ومن هذه المنح الآتي:

منحة تشيفنج من المنح الدراسية التي تقدمها كندا لدراسة الطب وبها يحصل الطالب على العديد من المزايا ومنها:

تمويل كامل للتكاليف الدراسية الخاصة بدراسة أي مجال من مجالات الطب

راتب شهري للطلاب الدراسين بالمنح المجانية للمساعدة على المصاريف الدراسية والحياة داخل كندا

التكفل بكافة مصاريف السفر إلى كندا

تغطية الرسوم الخاصة بالحصول على التأشيرة

إعطاء الطالب منحة سفر ليطلع على جميع الأحداث التي تدور في تشيفنج

2. منحة الطب بجامعة هامبورغ بألمانيا

تقدم منحة جامعة هامبورغ في ألمانيا، للطلاب المتفوقين الراغبين في دراسة الماجستير بالدولة، ويشترط ألا يزيد عمر المتقدم عن 29 عاماً، أو الراغبين في دراسة الدكتوراه ولا يتجاوز عمرهم الـ33 عاماً.

المنحة عبارة عن تمويل الطالب مبلغ 650 يورو شهرياً، وإذا كان الطالب من باحثي الدكتوراه فمن الممكن أن يتم تمويله بمبلغ 1000 يورو شهرياً، وفي حال حقق الطالب تقدماً محرزاً في الدراسة فعليه أن يتقدم بإثبات ذلك ليحصل على منحة الجدارة وهي منحة تستمر لمدة اثنين من الفصول الدراسية.

3. منحة الطب بكلية هال يورك الطبية ببريطانيا

يوفر ماجستير علم التشريح السريري فرصاً فريدة لتغمر نفسك في الدراسة العملية والمتعمقة للتشريح السريري، تم بناء البرنامج حول الوحدات الأساسية القائمة على التشريح والتي تغطي الجسم كله، سيتم تشجيعك على أن تكون متعلماً موجهاً ذاتياً وتتحدى معرفتك وطرق التفكير في جسم الإنسان.

في هذا البرنامج ستجري تشريحاً لكامل الجسم في مجموعات صغيرة أثناء جلسات التشريح الرسمية وبوتيرتك الخاصة في وقت التعلم الموجه ذاتياً، باستخدام الجثث، ما يضمن أن تكون المادة أقرب إلى الأنسجة الحية، والفورمالين الذي يحافظ على المادة في علاقات تشريحية محددة.

ستتاح لك فرصة فريدة للتعلم من الخبراء في مجالهم، وهم في طليعة التطورات الجديدة في علم التشريح السريري، ومن الجراحين الزائرين والاستشاريين، بالإضافة إلى التعلم من خبراتهم، ستواجه تحدياً في التفكير بشكل مختلف وتتعلم كيفية أن تصبح متعلماً موجهاً ذاتياً بينما تستمر في تطوير معرفتك بالتشريح طوال حياتك المهنية السريرية - وفي النهاية تحدث فرقاً في حياة المرضى.

يمكنك اختيار الدراسة بدوام كامل لمدة عام واحد، أو بدوام جزئي على مدار عامين أو 3 أعوام لتناسب عملك وحياتك المنزلية.

البرنامج عبارة عن 180 برنامج ماجستير ائتماني، مع 3 وحدات دراسية أساسية (20 ساعة معتمدة لكل منها)، ومشروع بحثي أساسي أطروحة (60 ساعة معتمدة) واختيار بين الوحدات التعليمية الاختيارية (20 ساعة معتمدة لكل منها ما مجموعه 60 ساعة معتمدة).

منح بكالوريوس ممولة بالكامل 2019

تتوفر أفضل المنح الدراسية للطلاب الدوليين في المرحلة الجامعية والماجستير والدكتوراه، لا ترتبط فرص الدراسة في منحة ببلد أو بلدين، فهي متاحة من كل ركن بالعالم.

1. منحة أكسفورد الدراسية في المملكة المتحدة

هذه المنحة الممولة بالكامل للطلاب الجامعيين متاحة في أي مجال من مجالات الدراسة باستثناء الطب في جامعة أكسفورد، تقدم جامعة أكسفورد هذه المنحة الجامعية الممولة بالكامل للمتقدمين الذين ينتمون إلى البلدان منخفضة الدخل.

مجال الدراسة:

  • علوم الحاسب والفلسفة
  • علوم الأرض (الجيولوجيا)
  • الاقتصاد والإدارة
  • علم الهندسة
  • اللغة الإنجليزية وآدابها
  • اللغة الإنجليزية واللغات الحديثة
  • اللغات الأوروبية والشرق أوسطية
  • علم الآثار والأنثروبولوجيا
  • الكيمياء الحيوية (الجزيئية والخلوية)
  • مادة الأحياء
  • العلوم الطبية الحيوية
  • كيمياء
  • علم الآثار الكلاسيكي والتاريخ القديم
  • كلاسيكيات
  • الكلاسيكيات والإنجليزية
  • الكلاسيكيات واللغات الحديثة
  • الكلاسيكيات والدراسات الشرقية
  • علوم الكمبيوتر
  • التاريخ والسياسة
  • تاريخ الفن
  • العلوم الإنسانية
  • القانون
  • علم المواد
  • الرياضيات
  • الرياضيات وعلوم الحاسوب
  • الرياضيات والفلسفة
  • الرياضيات والإحصاء
  • اللغات الحديثة
  • اللغات واللغويات الحديثة
  • موسيقى
  • جغرافية
  • التاريخ
  • التاريخ (القديم والحديث)
  • التاريخ والاقتصاد
  • التاريخ واللغة الإنجليزية
  • التاريخ واللغات الحديثة
  • الدراسات الشرقية
  • الفلسفة واللغات الحديثة
  • الفلسفة والسياسة والاقتصاد
  • الفلسفة واللاهوت
  • الفيزياء
  • الفيزياء والفلسفة
  • علم النفس (تجريبي)
  • علم النفس والفلسفة واللغويات
  • الدين والدراسات الشرقية
فوائد المنحة
  • سيتم تقديم منحة رسوم الدورة.
  • سيتم توفير منحة تكاليف المعيشة.
  • سيتم توفير تذكرة طيران العودة سنوياً.

الدول المؤهلة للوصول إلى منحة أكسفورد:

(الجزائر، البرازيل، البوسنة والهرسك، الصين، تشاد، جزر القمر، مصر، غينيا، الأردن، العراق، الهند، إيران، كينيا، لبنان، ليبيا، ماليزيا، المغرب، الولايات المتحدة الأمريكية، إندونيسيا، باكستان، السودان، سوريا، فلسطين، الصومال، جنوب إفريقيا، السودان، اليمن).

للتقديم في المنحة من هنا

2. منحة المجر Stipendium Hungricum

منحة Stipendium Hungricum الدراسية 2021 مفتوحة الآن لتقديم الطلبات، تقدم حكومة المجر منحاً دراسية دولية ممولة بالكامل في برامج البكالوريوس والماجستير وغير الدرجات العلمية والدكتوراه.

يعد Sitpendium Hungricum أحد أفضل برامج المنح الدراسية في أوروبا، يتم تقديم المنح الدراسية في المجر لبرامج تدريس اللغة الإنجليزية في 31 مؤسسة تعليم عالٍ مجرية.

توجد الجامعة الهنغارية في قلب أوروبا، والحصول على شهادة من هذا المكان الاستثنائي سيغيرك بالتأكيد، هذه الفرصة للطلاب ذوي القدرة التنافسية العالية في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنه سيحصل العلماء على الكثير من الخيارات في اختيار مجال دراستهم وفقاً لاهتماماتهم.

في عام 2013، أنشأت الحكومة المجرية منحة Stipendium Hungricum الدراسية كواحدة من المنح الدراسية المرموقة في العالم، سيحصل جميع الطلاب الدوليين على الدعم من حيث الأكاديميين ومهارات البحث، من خلال هذه المنحة، سيعزز جميع الطلاب الدوليين سمعة طيبة للحكومة المجرية من خلال العمل على أفكار متبادلة ومبتكرة.

مدة المنحة:

منح البكالوريوس Stipendium Hungricum: 2-4 سنوات

منح ماجستير Stipendium Hungricum الدراسية: 1.5-2 سنة

درجة الماجستير: 5-6 سنوات

منح الدكتوراه Stipendium Hungricum: 4 سنوات

برامج بدون درجة: 1 سنة

الدعم المالي:

المنحة المجرية 2021-2022 عبارة عن برنامج للمنح الدراسية ممولة بالكامل من قبل حكومة المجر. سيتم تغطية جميع النفقات من قبل حكومة المجر.

فوائد منح البكالوريوس والماجستير في حكومة المجر:

إعفاء كامل من الرسوم الدراسية.

سيتم منح راتب شهري للمستوى غير الحاصل على البكالوريوس والماجستير والذي يصل إلى 43700 HUF حتى اكتمال البرنامج.

سيتم توفير HUF 40000 شهر ككلفة إقامة لبرنامج المنح الدراسية بأكمله.

سيتم توفير التأمين الطبي السنوي.

فوائد منح حكومة المجر لبرنامج الدكتوراه:

إعفاء كامل من الرسوم الدراسية.

سيتم منح راتب شهري للباحثين على مستوى الدكتوراه يصل إلى 140 ألفاً HUF للتعليم في المرحلة الأولى و180 ألفاً لتعليم المرحلة الثانية حتى اكتمال البرنامج.

سيتم توفير HUF 40000 شهر ككلفة إقامة لبرنامج المنح الدراسية بأكمله.

سيتم توفير التأمين الطبي السنوي (100 ألف في السنة).

الدول المؤهلة للتقديم في منحة المجر:

(جمهورية مصر العربية، جمهورية الأرجنتين، البوسنة والهرسك، جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية، جمهورية نيجيريا الاتحادية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جورجيا، جمهورية إيران الإسلامية، جمهورية باكستان الإسلامية، اليابان، المملكة المغربية، مملكة تايلاند، العراق، الجمهورية اللبنانية، ماليزيا، دولة فلسطين، جمهورية الهند، جمهورية جنوب إفريقيا، جمهورية السودان، جمهورية تركيا، الاتحاد الروسي، دولة الكويت، الجمهورية العربية السورية، المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية التونسية، أوكرانيا، الولايات المتحدة المكسيكية).

التقديم من هنا.

في ختام المقال، تكون قد تعرفت على منح دراسية مجانية في مختلف المجالات وبأغلب الدرجات العلمية التي يحتاج إليها الشخص للحصول على مركز مرموق في المجتمع وتؤهله إلى أعلى المناصب في مؤسسات عالمية.