الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شروط ومواعيد التقديم على وظائف وزارة المالية السعودية عبر «جدارة»

شروط ومواعيد التقديم على وظائف وزارة المالية السعودية عبر «جدارة»

شروط ومواعيد التقديم على وظائف وزارة المالية السعودية عبر جدارة.

مع إعلان وزارة المالية السعودية عن توافر وظائف إدارية وقانونية ومالية وهندسية جديدة تبلغ حوالي 71 وظيفة جديدة، يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن شروط ومواعيد التقديم على وظائف وزارة المالية السعودية عبر جدارة، والتي تكون في مدينة الرياض.

ودعت وزارة المالية الخريجات الحاصلات على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة من أجل شغل الوظائف التي تم الإعلان عنها، والمشمولة بسلم رواتب الموظفين العام، على أن تكون عن طريق التعاقد وفقاً للائحة التنفيذية للموارد البشرية.. فكيف يمكن التقديم عليها وما شروط هذه الوظائف؟.

شروط ومواعيد التقديم على وظائف وزارة المالية السعودية عبر جدارة

كشفت وزارة المالية السعودية عن أنه يمكن للراغبات في التقدم إلى هذه الوظائف الاطلاع عليها ومعرفة كافة التفاصيل والتقديم عبر منظومة التوظيف الإلكتروني (جدارة)، على أن يبدأ التقديم اعتباراً من الساعة الواحدة صباح يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر 2021، ويستر حتى الساعة الواحدة مساء يوم 16 ديسمبر 2021.

كيفية التقديم على وظائف وزارة المالية

يُمكن للراغبات في التقديم على الوظائف الجديدة بوزارة الدخول إلى منظومة التوظيف الإلكتروني (جدارة) ومعرفة الوظائف المختلفة، ثم تسجيل البيانات، ثم التأكد من صحتها، لأنه في حالة وجود أي اختلاف في البيانات لا يمكن التقديم إليها، كما يمكن تقديم اعتراض إلكتروني عبر المنصة أيضاً لو كان هناك اختلاف ليدرس المختصون في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية البيانات ويتم مراجعتها بشكل كامل.

بعد التأكد من صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، وتحديد الرغبة في الدخول للإعلان عبر المربع المخصص لذلك في الطلب، ثم يتم بعد ذلك الاختيار بين الوظائف المعلنة وحفظ الطلب، مع العلم أنه في حالة إذا كان الطلب غير مطابق للشروط والفئات المستهدفة فسيتم استبعاده.

شروط وظائف وزارة المالية الجديدة

حددت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية عدداً من الشروط التي يجب توافرها لدى الراغبات في التقديم على الوظائف عبر (جدارة)، أبرزها الآتي:

  • التقديم للخريجات من درجتي البكالوريوس والماجستير وفقاً لما هو موضح في دليل تصنيف الوظائف.
  • المرشحات إلى الوظائف في المرتبتين (السادسة، الثامنة) يخضعن لاختبار القدرة المعرفية الخاص بالخدمة المدنية.
  • تُعطى الأولوية للمرشحات من التخصصات غير التربوية ومن ثم للتربوية.
  • يجب توافر قرارة معادلة من وزارة التعليم للحالات على الدرجات العلمية من خارج المملكة.
  • يجب اجتياز المقابلة الشخصية لكل المتقدمات في جميع الوظائف، حيث إن الأعلى نقاطاً سيحصلن على الوظائف.
  • لا بد أن تكون البيانات صحيحة لأنه خلال إجراء المقابلات الشخصية يتم مراجعتها مرة أخرى وفي حالة الاختلاف سيتم استبعاد المرشح.
  • الترشيح النهائي يتم بعد الانتهاء من مراجعة البيانات واجتياز المقابلات الشخصية.

كيفية التقديم للوظائف عبر جدارة

وفرت منظومة التوظيف الإلكتروني (جدارة) التعليمات والإرشادات التي يمكن من خلالها معرفة كافة التفاصيل في الوظائف الجديدة لوزارة المالية السعودية، مع العلم أنه يرجى تجنب الخطأ خلال التقديم ومتابعة الطلب إلكترونياً عبر المنظومة.

ومن المقرر أن تعلن وزارة المالية أسماء المرشحات عبر موقعها على شبكة الإنترنت؛ لذا لا بد من ضرورة متابعة الأسماء التي ستتم دعوتها عبر بوابتها الإلكترونية.