الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شروط وكيفية التقديم في وظائف الهيئة العامة للمنافسة في الرياض لحملة البكالوريوس2021

شروط وكيفية التقديم في وظائف الهيئة العامة للمنافسة في الرياض لحملة البكالوريوس2021

شروط وكيفية التقديم في وظائف الهيئة العامة للمنافسة في الرياض لحملة البكالوريوس2021

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة في الرياض عدداً كبيراً من فرص العمل المتاحة لأصحاب شهادة البكالوريوس وما فوقها، وذلك للقدوم والعمل في العاصمة السعودية الرياض، وهي تحتاج إلى:

مدير المخاطر والحكومة والامتثال

ينبغي أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في مجالات إدارة المخاطر، أو إدارة الأعمال، أو القانون، أو الشؤون المالية، أو المحاسبة) أو أي تخصص يمت بصلة بتلك التخصصات، كما ينبغي أن يتمتع بزهاء خبرة 5 سنوات فما فوق في المجالات الحكومية والإدارية الخاصة بالمخاطر والامتثال، إلى جانب ثلاث سنين من الخبرة في أي منصب إداري.

خبير المنافسة

يجب أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير وما فوقها في مجال الاقتصاد، أو أي مجال يرتبط بها، كما ينبغي أن يتمتع بسبعة أعوام من الخبرة في مجال المنافسة.

مدقق داخلي

يجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في مجال المحاسبة أو الشؤون المالية أو أي تخصص يمت إليها بصلة، إلى جانب تمتعه بخبرة حدها الأدنى ثلاثة أعوام من العمل في مجالات مشابهة لمجال المنافسة.

محقق قانوني

يجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في مجالات القانون أو الشريعة الإسلامية أو شهادات أخرى تعادلها، كما ينبغي أن يحظى بخبرة ثلاثة أعوام في مجال الشؤون القانونية.

اختصاصي قانوني

يجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس وسيكون لأصحاب درجة الماجيستير الأفصلية في الاختيار، كما ينبغي أن يتمتع المتقدم بأربع سنوات من الخبرة في الأعمال القانونية.

اختصاصي تنفيذ قانوني

يجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في مجالات القانون أو الشريعة الإسلامية أو تخصصات تعادلها، كما ينبغي أن يتمتع بخبرة لا تقل عى العامين في العمل بالشؤون القانونية.

اختصاصي الامتثال القانوني

يجب أن يكون حاصلاً عل درجة البكالوريوس في مجالات القانون أو الشريعة الإسلامية أو شهادات تعادلها، إضافةً إلى التمتع بخبرة حدها الأدنى أربعة أعوام في العمل بالشؤون القانونية.

محاسب أول

يجب أن يتمتع بشهادة بكالوريوس في مجال المحاسبة أو الشؤون المالية، أو أي شهادة تعادلها، إلى جانب تمتعه بخبرة حدها الأدنى خمسة أعوام في ممارسة العمل بالشؤون المحاسبية.

مصمم غرافيك أول

يجب أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس في مجال تصميم الغرافيك أو في واحد من التخصصات التي تمت لها بصلة، إلى جانب التمتع بخبرة لا تقل عن ثلاثة أعوام في ممارسة العمل كمصمم غرافيك.

مدقق داخلي أول

يجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في مجال المحاسبة أو مجال الشؤون المالية، أو أي شهادة تعادلها، إلى جانب تمتعه بخبرة حدها الأدنى خمسة أعوام من ممارسة العمل كمدقق.

خبير اقتصادي أول

يجب أن يكون حاصلاً على درجة الدكتوراه أو الماجستير في مجال الاقتصاد، أو حصوله على شهادة تعادلها، كما ينبغي أن يتمتع بخبرة حدها الأدنى عامان في العمل بمجال يمت بصلة.

تعرف على الهيئة العامة للمنافسة

ينبع دور المؤسسة من فلسفة المنافسة التي تقوم عليها السياسة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، وعملها ينسجم مع الكم الهائل من التطورات التي تحدث يوماً بعد يوم في عالم المال والاقتصاد، إلى جانب سعيها إلى الارتقاء بالعمل المنافسي بمجال الأعمال، حيث صدر مرسوم ملكي رقم 25/م في اليوم الرابع من جمادي أول في سنة 1425 هجرية بعمل تصديق على النظام المنافسي.

وتؤدي الهيئة العامة للمنافسة أعمالها كمستقل مهامه هي الاضطلاع والإشراف على نظام المنافسة في الأعمال بما ينبني على المبادئ التي تؤدي إلى ترسيخ المنافسة العادلة، والوقوف ضد كافة أعمال الاحتكار في السوق، والتي تهدد العمل المنافسي الصالح للمجتمع، وتنوي الهيئة أن تحافظ على العمل التنافسي في قطاع الأعمال اتكاء على لائحتها التنفيذية الخاصة بالنظام، وذلك في بيئة تحقق العدالة والشفافية في سوق المملكة العربية السعودية، ما يعني أن المنشآت ستتمكن من أداء أعمالها التنافسية ضامنة العدل والحرية، كما أنها تفيد المستهلك عن طريق منحه الفوائد التي تتمخض عن العدالة في المنافسة.

ولقد تم فتح باب التقدم للعاملين على موقع Linkedin.