الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 2021-2022 في مصر

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 2021-2022 في مصر

امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول في مصر

ما زالت الأسئلة تتوالى حول موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول في مصر، حيث أولياء الأمور لم تتضح لهم الرؤية بعد في ما يخص جدول امتحانات طلبة الصف الثالث الإعدادي، وقد سبق أن صرح وزير التعليم المصري بأن الاختبارات سوف تتم طبقاً لذات الطريقة المتبعة قبل أزمة كورونا، ولن تكون أبحاثاً أو اختبارات مجمعة.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول في مصر

صرح نائب وزير التعليم والتعليم الفني؛ الدكتور رضا حجازي، بأن امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الأول والثاني سوف تكون على نفس النحو المتبع للوزارة قبل الدخول في أزمات فيروس كورونا المستجد، هذا وقد حُسم الجدل حول هذا الأمر بإعلان موعد الامتحان للشهادة الإعدادية، والآن الجميع بانتظار صدور جداول الامتحان لكل محافظة على حدة.

اقرأ أيضاً: موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2021 في مصر

رغم كل ما تردد من شائعات حول طريقة امتحان نصف العام للعام الدراسي 2021/ 2022 حيث أشاع البعض بأن طريقة الأبحاث ستكون هي الطريقة المتبعة لهذا العام أيضاً، وقال آخرون بأن الامتحانات المجمعة هي الأقرب، إلا أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد حسم الجدل لصالح الطلاب بالفعل.

حيث نفذ الخطة الدراسية التي وضعها قبل بدء العام الدراسي الحالي كما هي، فكان البدء في يوم 9 أكتوبر 2021، وسوف يُستكمل الفصل الدراسي الأول ليصل إلى 93 يوماً دراسة فعلية بعد إلغاء أيام العطلات الرسمية، ثم تبدأ امتحانات النقل في منتصف يناير 2021، على أن يكون موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول في مصر 2021- 2022 هو 15 يناير وتستمر 20 يوم لتنتهي في يوم 3 فبراير، لتبدأ بعد ذلك إجازة الفصل الدراسي الأول وذلك حتى تصدر جداول الاختبارات المعتمدة بالتفصيل.

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022

بدأت المدارس في كل المحافظات بالفعل بتحرير استمارات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/ 2022، من أجل التقدم للاختبارات التي سوف تنعقد في منتصف يناير، وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي والتي أعلنها وزير التربية والتعليم، وكان هذا وفقاً لعدة ضوابط وجهتها الوزارة للإدارات التعليمية في مختلف محافظات مصر.

اقرأ أيضاً: موعد امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2021-2022 وموعد إجازة نصف العام

  • الاستمارة يتم كتابتها بخط اليد مع تحري الدقة.
  • يقدم الطالب 4 صور شخصية له بخلفية بيضاء مع تدوين اسمه عليها.
  • تقديم طابع مشروعات قيمته 10 جنيهات مع لصقه في الاستمارة.
  • طباعة الاستمارة الورقية بشرط أن يكون عليها نفس الصورة الملصقة بالاستمارة الورقية، والتأكد من صحة البيانات.
  • وضع الاستمارة المطبوعة وإيصال دفع رسم دخول الامتحانات وصورة شخصية للطالب في مظروف مع كتابة اسم الطالب على المظروف من الخارج.
  • تسجيل الاستمارة الإلكترونية يبدأ من يوم 16 ديسمبر الجاري ولمدة 10 أيام.

من الأمور التي شددت عليها وزارة التربية والتعليم هو سداد الطالب قسطاً واحداً من المصروفات على الأقل نظير ما يُقدم لهم من خدمات وأنشطة مدرسية والتي أقرتها الوزارة لكل المدارس الحكومية، وذلك قبل كتابة استمارة الشهادة الإعدادية.

والآن بعد أن تعرف أبناؤنا الطلاب على موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 2021-2022 في مصر يجب عليهم متابعة مدارسهم والقيام بكل الخطوات سالفة الذكر من أجل تسجيل الاستمارة الإلكترونية والورقية ودفع رسوم دخول الامتحان.