الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

موعد صرف معاشات يناير الجديدة لعام 2022 في مصر

موعد صرف معاشات يناير الجديدة لعام 2022 في مصر

موعد صرف معاشات يناير الجديدة لعام 2022 في مصر

أعلنت الهيئة الوطنية للضمان الاجتماعي عن موعد صرف معاشات يناير الجديدة لعام 2022 في مصر والتي تكون لأكثر من 10 ملايين و500 ألف مواطن، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن موعد صرف معاشات يناير 2022، خاصة مع بداية العام الجديد يكون السؤال حول إذا كان قد حدث تغير في الموعد أم لا؟

ويعتمد قطاع كبير من الشعب المصري على المعاشات باعتبار أنها المصدر الأساسي للدخل، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، حيث تعمل الحكومة المصرية على تغطية الموظفين وعدد كبير من المواطنين بمعاش شهري، فيما تعمل الهيئة الوطنية للضمان الاجتماعي على إيداع الأموال في حسابات المعاشات كل شهر لتكون متاحة للصرف من قبل المواطنين.

موعد صرف معاشات يناير الجديدة لعام 2022 في مصر

وكشفت الهيئة الوطنية للضمان الاجتماعي عن أنه سيتم إيداع أموال المعاشات في حسابات 10 ملايين و500 ألف مواطن ابتداءً من يوم السبت الموافق 1 يناير 2022، على أن تعمل هيئة التأمين الوطني على تحويل جميع حسابات المعاشات إلى البنوك ومكاتب البريد قبل تاريخ صرف المعاش؛ تمهيداً لصرف المعاش من المواطنين من البنوك أو أجهزة الصرف الآلي المنتشرة في الشوارع بكافة أنحاء الجمهورية أو من خلال الآلات البريدية وفروع شركة فوري.

ويمكن للمواطنين صرف المعاشات بعد يوم 1 يناير 2022، على أن يتم الإعلان عن تقسيم الشرائح من الأقل إلى الأعلى وفقاً لما تقره وزارة المالية في ذلك.

اقرأ أيضاً: مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 في مصر

بيانات الهيئة القومية للمتقاعدين

ومع إعلان موعد صرف معاشات يناير الجديدة لعام 2022 في مصر، أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنها أبرمت شراكة مع شركات الهاتف الجوال العاملة في السوق المصري، وهي: (فودافون مصر، وأورانج مصر، واتصالات مصر، ووي)، من أجل إضافة خدمات ُتساعد في تسهيل صرف معاشات التقاعد للمستفيدين من خلال محافظ النقود الإلكترونية بالهاتف الجوال، وذلك في إطار خطة الحكومة المصرية من أجل تحويل المجتمع إلى الحياة الرقمية وتقليل الاعتماد على الأوراق النقدية ونشر استخدام القنوات الإلكترونية.

وأوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه يمكن التحويل من خلال خطاب من الشركة المختصة، ثم زيارة مكتب التأمين لتحويل رقم التأمين عبر الرقم الإلكتروني المختص بمحفظة النقود.

اقرأ أيضاً: كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في مصر

الإعلان عن تشغيل البطاقة المميزة للمتقاعدين

في ذات السياق أعلن اجتماع مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج عن إصدار وتشغيل بطاقات «ميزة» المدفوعة مسبقاً لجميع عملاء البنك سواء كانوا من المتقاعدين أو حتى من الموظفين، والتي تتيح لهم استلام الأموال من ماكينات الصرف الآلي للبنك، بالإضافة إلى المشتريات من جميع التجار داخل جمهورية مصر العربية، وذلك وفقاً لخطة الدولة باستبدال نظام المعاشات الحالي وبطاقات الراتب إلى استخدام بطاقات «ميزة» المدفوعة مُقدماً لتحقيق التكامل الاقتصادي.

اقرأ أيضاً: مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 للمدارس والجامعات في مصر