الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

جناح تايلاند في إكسبو.. حفاوة الضيافة التايلاندية

جناح تايلاند في إكسبو.. حفاوة الضيافة التايلاندية

يستلهم جناح تايلاند في إكسبو 2020 دبي تصميمه من عناصر الضيافة التايلاندية، وذلك باستخدام زهرة «دوك راك» (زهرة الحظ) التي ترمز إلى حفاوة الضيافة التي يقدمها الشعب التايلاندي لزواره وسعي البلاد المستمر نحو التطوير، حيث من المتوقع أن يستقبل الجناح نحو 1.7 مليون زائر خلال الأشهر الستة للحدث الدولي.

وباعتبارها مصدر إلهام رئيسياً لتصميم الجناح التايلاندي، تم استخدام زهرة «دوك لاك» (زهرة الحظ) لتشكل ستاراً ضخماً من الورود حوله. وعلاوة على ذلك، يستحضر تصميم الجناح أبرز عناصر فن العمارة التايلاندية لا سيما «سقف الجملون» الذي يحاكي شكل التحية التايلاندية المعروفة باسم «واي». وسيسهم هذا التميز الفريد في لفت أنظار زوار إكسبو 2020 إلى جناح تايلاند خلال النهار والليل.

وتم اختيار إكليل الزهور اليانعة التقليدي (Puang Malai) كشعار للجناح التايلاندي، حيث سيتم ضبط الأزهار بدقة وترتيبها رقمياً في خطوط لإظهار الاتصال الرقمي غير المحدود الذي يربط الأفكار الصادرة عن عدد من المصادر. وتم استخدام اللون الذهبي بشكل رئيسي للتعبير عن الازدهار الدائم والتاريخ الغني لمنطقة سوفارنابومي، بينما ترمز باقات الزهور الأربع في شعار الجناح إلى استراتيجية «تايلاند 4.0». ويعكس التصميم أيضاً دخول تايلاند إلى عصر رقمي مدفوع بالابتكار يهدف إلى تحقيق الاستقرار والثروة والاستدامة.

يقع الجناح التايلاندي في منطقة «التنقل»، وسيمتد على مساحة كبيرة تصل إلى 3606 أمتار مربعة. وتماشياً مع أهداف الاستدامة التي يتبناها إكسبو 2020 وللحد من تأثير عمليات التشييد على البيئة، وضعت مملكة تايلاند خططاً لتشييد جناحها وتصميمه بعناية باستخدام أقل قدر ممكن من الطاقة. وستعمل المزايا المصممة خصيصاً واتجاه الجناح من حيث أشعة الشمس على زيادة مقدار الظل الطبيعي في الجناح الذي سيتم إنشاؤه باستخدام برنامج عالمي رائد يطبق منهجية هندسة القيمة باستخدام مواد مستدامة.

وتهدف تايلاند بمشاركتها في إكسبو 2020 عبر أكبر جناح لها في التاريخ منذ 150 عاماً إلى إبراز المفهوم الكامن وراء «تايلاند الرقمية» (ديجيتال تايلاند)، فضلاً عن رؤيتها الاقتصادية المدفوعة تقنياً. ولهذا الغرض، عيّنت وزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع التايلاندية (دي أي) وكالة تعزيز الاقتصاد الرقمي (ديبا) لتكون الهيئة المسؤولة عن تمثيل الأمة التايلاندية.

وتم تنظيم هذا الجناح بشكل أساسي من قبل شركة إنديكس كرييتيف فيلدج، وهي أكبر شركة إبداعية في مجال الهندسة المعمارية في تايلاند وشركة الاستشارات (أو بي 3 أكسبو) ومقرها الإمارات وأشهر المقاولين بما في ذلك «أركيد ستار».

وسيوفر جناح تايلاند المذهل بيئة ملهمة للنقاش والتعاون داخل فضاء رحب من الإبداع والاستدامة.

ودعت تايلاند من خلال جناحها الزوار من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار ومناقشة كيف يمكن للابتكار والتكنولوجيا الرقمية تعزيز الاقتصاد أو حتى تحسين المجتمع ككل.

بالإضافة إلى ربط تايلاند ببقية العالم في إكسبو 2020 دبي، سيعمل الجناح على إظهار عجائب الثقافة التايلاندية الأصيلة، في حين ستكون كامل مساحة الجناح مليئة بالألوان والديكورات الساحرة، ما يوفر لكل زائر استقبالاً ترحيبياً رائعاً.

وسعياً لتعزيز علاقات الصداقة مع الجميع، ابتكر الجناح الذي يحمل شعار «معجزة الابتسامات» مساراً لرحلة راقية ومفيدة عبر الجوهر الحقيقي لتايلاند.

وعلى نحو أسطوري وبأسلوب بصري بكل ما للكلمة من معنى، سيتم تغطية الجناح بـ500 زهرة تايلاندية اصطناعية جاءت باسم «سعيد الحظ»، وكل واحدة منها منسوجة بعناية لتمثل النمو المستمر للأمة وتطورها. وسيجري الاحتفال بهذه الأزهار الجميلة في كل مساء مع عرض «دوك راك» للضوء والصوت.

وفي الوقت نفسه، تدمج عروض «تاي أيكونيك» اليومية تقاليد الماضي والحاضر معاً بطريقة تفاعلية جذابة. كما تحتفل «تاي فايتنج» بالقوة المذهلة للملاكمة التايلاندية، وتعرض «تاي ريثم» جمال الفن والموسيقى والرقص عبر مناطق البلاد المتنوعة، وأخيراً، تدعو «تاي ميراكال» الجمهور لمشاهدة الرقصة الملكية “خون" التي أدرجتها منظمة اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي.

ومن المعروف بأن المطاعم في جميع أنحاء العالم تشتهر بأطباقها الملونة والنكهة المتعددة، وفي هذا الجانب تعد أوقات تناول الوجبات في جناح تايلاند من الأولويات، حيث سيقدم «ذا تست أوف تايلاند» مجموعة فاخرة من المأكولات الإقليمية المفضلة، بما في ذلك طبق الباد تاي، والدجاج ساتيه وماسامان كاري وحساء توم يام غونج وأكثر من ذلك بكثير عندما يطهو مطعم ليتل بانكوك دبي الأطباق بطريقته التي لا تضاهى. وفي الشأن ذاته يوفر السوق التايلاندي المكان المثالي لشراء الهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً التي تشمل الهدايا ومستحضرات التجميل والإكسسوارات من شركة فيجا انترتريد أند إكسبشن.

وسيحظى الضيوف في جناح تايلاند الجميل بتجربة أفضل ما في الثقافة التايلاندية والأعمال والتكنولوجيا من خلال برنامج الأحداث الخاصة الذي يستمر لمدة ستة أشهر. تشمل أبرز الفعاليات أسبوع الغذاء والصحة التايلاندي واليوم الوطني التايلاندي ومهرجان تايلاند الرقمي والابتكار ومهرجان السعادة. كما سيضيف سفراء جناح تايلاند الذين تم اختيارهم نظراً لمواهبهم ومهاراتهم لمسات من السحر الشخصي للجناح.

كادر

سيسعى الجناح التايلاندي في إكسبو 2020 دبي إلى تجسيد كل ما تمثله هذه البلاد الرائعة تحت شعار «مستقبل التنقل»، وهو يجسد نمط الحياة المريح في تايلاند، وفرص الأعمال الكبيرة التي توفرها بالاستفادة من التطور القائم على الابتكار والتخطيط المتبصر للنقل والخدمات اللوجستية والاتصال الرقمي والتنقل الشخصي. ويجتمع ذلك مع الهوية التايلاندية الأصيلة التي تقوم على الترحيب بالناس من مختلف أنحاء العالم عبر الضيافة الأصيلة ولقائهم بالابتسامة الدائمة.