السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

شركات إماراتية تمنح موظفيها زيارات مجانية لـ«إكسبو 2020»

قامت شركات بالإمارات بشراء تذاكر «إكسبو 2020 دبي» بهدف منحها لموظفيها وعملائها للمساهمة في زيادة النجاح المبهر المرتقب للحدث العالمي، إضافة للترويج له والمعايشة معه ولتكن فرصة أيضاً للاطلاع على التجارب والفرص الفريدة للحدث العالمي.



وبحسب إحصائية جمعتها «الرؤية» استناداً لبيانات صحفية، فإن هناك أكثر من 50 شركة وطنية قامت بمنح موظفيها وعملائها تذاكر لحضور المعرض الدولي، التي ستقدم خلال فترة انعقاده لمدة 6 أشهر بداية من أول أكتوبر 2021 حتى 31 مارس 2022 بمشاركة أكثر من 190 دولة حجم زائرين متوقع بنحو 25 مليون زائر.



وقال عماد جمعة رئيس ومؤسس «جي جروب» والخبير الاقتصادي، إن ذلك دليل قاطع على أن مجتمع الأعمال بالإمارات يدعم بشكل كبير نجاح إكسبو 2020 بدبي لأن تحقيق النجاح ليس فقط مسؤولية المنظمين أو الحكومة، وإنما هي مسؤولية جماعية، وخاصة مجتمع الأعمال والمستثمرين الذين هم شركاء النجاح وعليهم تقع المسؤولية المباشرة لقيادة الكثير من المهام المتعلقة بالحدث، مشيراً إلى أن أقل ما يمكن أن نفعله هو التسويق لإكسبو 2020 ضمن مؤسساتنا وموظفينا وتشجيعهم على زيارة المعرض والتجول بأركانه والتعرف إلى أحدث الابتكارات العالمية.



وأوضح أن زيارة المعارض هي ثقافة بحد ذاتها لما تقدمه للموظفين من تجارب حية جديدة في كافة المجالات ويمكنهم من خلالها الاطلاع على أساليب الشركات ومناهجها المختلفة في إدارة أعمالها على أرض الواقع.



وأشار إلى أن معرض إكسبو بالنسبة لنا كقطاع خاص ليس فقط معرض وأجنحة ومعروضات جامدة بقدر ما هو يمثل ورشة عمل حقيقية يستطيع الناس وخاصة الموظفين من كافة القطاعات التعلم من خلالها وإثراء تجاربهم وصقل مهاراتهم التي ستفيدهم عند العودة إلى مكاتبهم.



بدوره، قال مدير عام تطوير الأعمال الإقليمي لشركة «إنسينكراتور»، الخبير الاقتصادي محمد كرم: إن على قطاع الأعمال الخاص بالدولة أيضاً لعب دور أساسي في نجاح معرض إكسبو 2020 وكذلك سيكون هذا القطاع المستفيد الأول من هذا النجاح، لافتاً إلى من أهم المبادرات التي يمكن أن يقوم بها القطاع الخاص هي تشجيع الموظفين والعملاء والموردين على زيارة هذا الحدث والاستفادة من الفعاليات.



وأكد أن معرض إكسبو سيكون تجربة فريدة من نوعها ولن تتكرر بالإمارات، وأتصور أن المقيمين في هذا البلد محظوظون لأنه سيكون باستطاعتهم زيارة حدث تاريخي استثنائي يقام على أرض استثنائية بكل المقاييس.



وأضاف: «نحن في شركتنا نلتقي في الرؤية مع إكسبو 2020 لأننا ملتزمون بالاستدامة كنهج عمل، لذلك أنصح جميع أعضاء الفريق بزيارة معرض إكسبو للاطلاع على أحدث التقنيات في هذا المجال وإثراء تجاربهم ومعرفتهم بما يساعدهم على تقديم أفكار مبتكرة في إدارة عملهم اليومي».



من جهته، قال مدير شركة «تروث» للاستشارات الاقتصادية والإدارية، رضا مسلم، إن التجمع العالمي الذي سيشهده إكسبو 2020 دبي يفرض على الشركات الكبرى الحشد الكبير لموظفيها للإطلاع على التجارب والابتكارات المبهرة التي ستعرضها الدول خلال الحدث الدولي، مشيراً إلى أن المعرض سيتيح للشركات بالإمارات عقد شراكات استراتيجية وسيسهل لها التعاون مع الكيانات العالمية الشهيرة في شتى المجالات الاقتصادية الرئيسية.