الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

10 مليارات دولار يجنيها الاقتصاد البرازيلي من «إكسبو 2020 دبي»

قال المفوض العام لجناح البرازيل في معرض «إكسبو 2020 دبي»، إلياس رودريغيز مارتنز فيلهو، إن حجم الاستثمارات الذي من المتوقع أن يجنيه اقتصاد بلاده من المشاركة في معرض «إكسبو 2020 دبي» يبلغ نحو 10 مليارات دولار، متوقعاً أن يوفر المعرض أيضاً 120 ألف وظيفة و150 فرصة للاستثمار والأعمال والتي سيقوم بها رجال الأعمال البرازيليون بالعديد من القطاعات الاستراتيجية بالإمارات.



ورجح فيلهو، في تصريحات لـ«الرؤية»، أن يصل عدد الزائرين من بلاده للمعرض الدولي إلى ما لا يقل عن 10 آلاف زائر برازيلي خلال فترة الستة أشهر القادمة، وذلك بعد انطلاقه في شهر أكتوبر المقبل، مشيراً إلى أن من أهم الفوائد التي ستجنيها البرازيل من مشاركتها في إكسبو 2020 دبي هي تعزيز العلاقات بين البلدين حيث إن العلاقات الثنائية مع الإمارات شهدت تقدماً هائلاً في السنوات الأخيرة.



وأوضح أن بلاده ستركز خلال مشاركتها في معرض إكسبو العالمي بشكل أساسي على تعزيز علاقاتها وتعميق علاقتها مع دولة الإمارات والتي تعد مركزاً لدخولها لأسواق منطقة الشرق الأوسط والتي قد توفر فرص نمو كبيرة لاقتصاد البرازيل.



ولفت إلياس رودريغيز مارتنز فيلهو إلى أن المعرض سيساعد البرازيل أيضاً على تعزيز العلاقات مع دول الخليج الأخرى وبالتالي تأكيد الموثوقية العالية لمنتجاتها من حيث الجودة والصحة والاستدامة.



وبين أن لدى البرازيل وكالة ترويج التجارة والاستثمار البرازيلية (آبيكس – برازيل) في دبي منذ عام 2006 وتم تكثيف أنشطتها مؤخراً مع الاتجاه إلى مزيد من التعزيز بسبب معرض إكسبو دبي، في عام 2021 والذي ستركز مشاركة بلاده فيه بشكل رئيسي على القطاع الاقتصادي.



كما أشار إلى أن المعرض سيكون بوابة إلى أسواق جديدة لبلاده مع مشاركة أكثر من 190 دولة، مؤكداً أنه سيوفر أيضاً منصة غير مسبوقة للشركات الصغيرة والمتوسطة بجميع أنحاء العالم لدعم أعمالها، كما أنه سيوفر لرواد الأعمال وأصحاب الأعمال الفرصة لجذب الاستثمار وتطوير أسواق جديدة والتعاون بمنتجات وخدمات جديدة لمعالجة القضايا الأكثر إلحاحاً في العالم.



وأوضح أن وكالة ترويج التجارة والاستثمار البرازيلية (آبيكس – برازيل) هدفها خلال فترة المعرض هو مساعدة الشركات البرازيلية من جميع الأحجام والقطاعات للاستفادة من هذا الحدث العالمي، مبينا أن الشركات البرازيلية ستحضر المعارض والفعاليات التجارية التي تقام بدولة الإمارات قبل فترة المعرض وخلاله كمثل Arab Health وBIG 5 وGulfood وغيرها.



وذكر أن الجناح البرازيلي بالحدث الدولي والذي تبلغ مساحته 4000 متر مربع سيعرض للعالم تجربة فريدة في تعزيز التنوع البيولوجي والحفاظ على البيئة والقدرة التنافسية من خلال عرض فوائد التعددية الثقافية وأفضل الممارسات المستدامة.