الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«إكسبو 2020» يرفع الطلب 40% على الذهب بالإمارات

«إكسبو 2020» يرفع الطلب 40% على الذهب بالإمارات

توقع مسؤولان متخصصان في تجارة المجوهرات، لـ«الرؤية»، أن يتزايد الطلب على الذهب بالإمارات بنسبة 40% مع التدفق السياحي لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، والذي من المرجح أن يصل إلى 25 مليون زائر مع مشاركة أكثر من 190 دولة.

وقال توحيد عبدالله، رئيس مجلس إدارة مجموعة «دبي للذهب والمجوهرات»، إن دبي تستعد لاستقبال ملايين الزوار في معرض «إكسبو 2020 دبي»، وإن قطاع المجوهرات مستعد للترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم لتجربة تسوق مجوهرات على مستوى عالمي بالإمارة. وأشار إلى أنه بعد الإغلاق العام الماضي بسبب الجائحة، كان قطاع المجوهرات من أوائل القطاعات التي تم افتتاحها مع تطبيق جميع احتياطات السلامة والإجراءات الاحترازية. وبين أن دبي تعتبر سوقاً سياحياً في المقام الأول، مؤكداً أن تدفق الزوار سيكون له تأثير إيجابي على القطاع وإنهم كمجموعة تركز على تجهيز مجموعة متنوعة من العروض لتلبية الطلب المتوقع للزوار خلال المعرض.

وأوضح أن سعر الذهب حالياً عند مستويات معقولة، مؤكداً أن الذهب تفوق على جميع فئات الأصول وأثبت مرة أخرى أنه ملاذ آمن.

وأكد أن دبي تلبي أذواق المجوهرات وتفصيلاتها لأكثر من 180 جنسية، حيث إن الوافدين من القارة الهندية يفضلون حالياً المجوهرات فئة 22 قيراطاً، موضحاً أن العرب يفضلون المجوهرات فئة الـ21 و18 قيراطاً. وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدنا اهتماماً متزايداً من المتسوقين من أوروبا وروسيا والولايات المتحدة لاقتناء المجوهرات الماسية واللؤلؤ، مبيناً أنه منذ استئناف خدمات الرحلات الجوية من مختلف البلدان، شهدنا زخماً أكبر في تجارة التجزئة.

وأكد أنهم كمجموعة يجهزون حملة خاصة لتكريم دولة الإمارات بمناسبة العيد الوطني الخمسين وإكسبو 2020 دبي مع استقبال تدفق هائل من السياح والزوار في الأشهر الستة المقبلة.

وبدوره، قال المدير العام للمعهد الدولي للأحجار الكريمة، شوناك شاستري، إن دبي رسخت مكانتها كمركز للمجوهرات بمنطقة الشرق الأوسط وكان هناك دائماً طلب عالمي كبير على الألماس والأحجار الكريمة المتوفرة بدبي. وأشار إلى أنه مع انطلاق معرض إكسبو 2020 القادم نتوقع أن يرتفع الطلب على المجوهرات بنسبة 20-40% بسبب التدفق الهائل المتوقع للزوار.

وأوصى بالتعامل دائماً مع بائعي التجزئة المشهورين والراسخين، مؤكداً أن هذه الشركات موجودة في السوق منذ سنوات وتتمتع بسمعة طيبة، ما يضمن حصول الزائرين على منتجات عالية الجودة. وحث الزائرين للإمارة على شراء المنتجات التي تم اعتمادها من قبل جهات تصديق دولية وذات سمعة طيبة من جهات خارجية متخصصة في منح شهادات علم الأحجار الكريمة والتعليم.

وأوضح أنهم يشهدون طلباً متزايداً على الأحجار الكريمة الغريبة مثل ألكسندريت التي يتغير لونها وفقاً للضوء المحيط وأيضاً الأحجار النادرة للغاية مثل Paribas Torumaline، والتي يتم دمجها أيضاً في مجموعات العديد من العلامات التجارية للمجوهرات الراقية.