الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«الصين للإعلام» الناقل الرسمي والوحيد باللغة الصينية لإكسبو دبي

«الصين للإعلام» الناقل الرسمي والوحيد باللغة الصينية لإكسبو دبي

وقعت مجموعة الصين للإعلام CMG اتفاقية تعاون مع معرض إكسبو دبي، لتكون المجموعة الناقل الإعلامي الرسمي والوحيد باللغة الصينية لمعرض إكسبو دبي 2020.

وضمن هذه الاتفاقية، ستكون لمجموعة الصين للإعلام الحقوق الحصرية لنقل أحداث المعرض للمشاهدين داخل الصين.

وقع الاتفاقية مو لي، نائب المديرة للمكتب الإقليمي لمجموعة الصين لإعلام الشرق الأوسط، ومحمد الهاشمي الرئيس التنفيذي للتقنية في إكسبو 2020.

وقالت تشانغ لي، المديرة التنفيذية لمكتب الإقليمي لمجموعة الصين للإعلام في الشرق الأوسط: «إن معرض إكسبو دبي 2020 وفر لمجموعة الصين للإعلام وبصفتها الشريك الإعلامي الصيني الرسمي لهذا المعرض العالمي منصة خاصة له ستسخر الإمكانات كافة لنقل هذه التجربة بشكل فريد لمشاهديها داخل الصين وخارجها، وستخصص مساحة إعلامية كبيرة لهذا الحدث، كما ستقوم بإنتاج العديد من البرامج ونشرات الأخبار والتقارير الخاصة بالمعرض، وستسلط الضوء على أبرز الفعاليات المصاحبة طيلة الستة أشهر، وأيضاً ستقوم بمحاورة المسؤولين وأصحاب القرار والمفكرين والفنانين المشاركين في المعرض لنقل تجاربهم ورؤاهم للعالم».

وأضافت: «سنغطي ونبث على الهواء كل المناسبات المهمة في إكسبو دبي ومنها مراسم الافتتاح وغيرها، ولدينا برنامج يومي عنوانه وقت دبي على شاشة التلفزيون سنعرض من خلاله الأجنحة المشاركة في إكسبو 2020 وما تقدمه وتتميز به، بما فيها الجناح الصيني وجناح الإمارات وغيرها من الأجنحة المتخصصة».

وأوضحت: «وفقاً لخصائص المنصات الإعلامية المختلفة سنعرض برامج متنوعة مثل العجائب التي لا تعرفها في إكسبو دبي والتجول في دبي وغيرها وسيتم عرضه عبر شاشة التلفزيون وأثير الإذاعة وعبر وسائل الإعلام الرقمية».

وأكدت أن «مجموعة الصين للإعلام تؤمن بأن إكسبو دبي هو حدث عالمي فريد يستحق تسليط الضوء على كافة فعالياته وأحداثه وأخباره وتؤمن أيضاً أن دولة الإمارات ستقدم للعالم معرضاً متميزاً سيكون نقطة الانطلاق لعالم أكثر تطوراً وانفتاحاً، خصوصاً أنه أول معرض بهذا الحجم يقام فعلياً بعد جائحة كورونا. وبما أن معرض إكسبو يقام لأول مرة في الشرق الأوسط فسيكون من الرائع أن نقدم لمشاهدينا صورة جميلة عن دولة الإمارات وحداثة وانفتاح وتسامح وكرم أهلها الذين يجسدون شعار إكسبو دبي تواصل العقول وصنع المستقبل باعتبارها أكثر دول الشرق الأوسط تطوراً وتقدماً».

ومن جانبه، أشار الهاشمي إلى أن معرض إكسبو فرصة حقيقية لتبادل المعرفة بين شعوب العالم. وبسبب الظروف الحالية وبعض الإغلاقات الدولية الناجمة عن جائحة كورونا ومواجهة البعض لصعوبات في الوصول لإكسبو دبي، فإن إكسبو سيصل لهم من خلال مجموعة الصين للإعلام. وأن هذه الشراكة سيكون لها الأثر في تعريف المشاهدين في الصين بدبي وبإكسبو دبي.

وقال إن إكسبو دبي ومجموعة الصين للإعلام سيعملان سوياً لإبراز فعاليات وأحداث المعرض بأحدث الطرق والتقنيات.