الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

6 فوائد اقتصادية من الإقبال القوي على شراء تذاكر إكسبو 2020 دبي

6 فوائد اقتصادية من الإقبال القوي على شراء تذاكر إكسبو 2020 دبي

إكسبو 2020 دبي ينطلق مطلع أكتوبر. (أرشيفية)

أوضح رئيس الباحثين لدى «سنشري فاينانشال»، أرون ليزلي جون، في إفادة عبر البريد الإلكتروني لـ«الرؤية»، أن معرض إكسبو 2020 دبي الذي يتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخمسين لدولة الإمارات سيكون وسيلة للتواصل بين مختلف الزوايا من العالم بأسره.

وأكد أن الحدث الضخم يشهد طلباً قوياً من شبكة موزعي التذاكر المعتمدين وشركاء الطيران ومنافذ البيع بالتجزئة والمبيعات عبر الإنترنت ويأتي أعلى مستويات الطلب على التذاكر من الأسواق التقليدية المصدرة للزوار. وأشار إلى أن الاستجابة الهائلة عززت من إقبال الزوار ودعم العارضين من جميع أنحاء العالم ما يشير بقوة إلى نجاح الحدث. ولفت إلى أن ارتفاع مبيعات تذاكر الحدث الدولي يعزز من إنجازاته وأبرزها تحقيق إيرادات تتجاوز الـ17 مليار دولار.2

وكان تقرير حديث صادر عن شركة «سنشري فاينانشال»، قال إن هناك 6 فوائد من الإقبال القوي على شراء تذاكر إكسبو 2020 دبي محلياً وعالمياً، موضحاً أن أبرز تلك الفوائد المساهمة في زيادة أعداد الزوار الدوليين للحدث، تعزيز التوقعات المتفائلة حول إيرادات الحدث المرتقب والتي تقدر بنحو 17 مليار دولار، ارتفاع معدلات إشغال الفنادق، زيادة رحلات الطيران، المساهمة بزيادة التجارة وحركة البضائع عبر الشبكات اللوجستية، وتعزيز تجربة عمليات الدفع الرقمي.

وأوضح أرون ليزلي جون، أن الإقبال الهائل الذي تشهده تذاكر المعرض الدولي يؤكد أيضاً الزيادة المتوقعة في تدفق السياح إلى البلاد والتي تقدر بنحو 25 مليون زائر، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد أيضاً أن الحدث سيؤدي إلى زيادة التجارة وحركة البضائع عبر الشبكات اللوجستية، وسيؤدي إلى زيادة النشاط التجاري بالبلاد.

ولفت إلى أن الطلب القوي على تذاكر الحدث يشير إلى أن الجائحة لن تكون رياحاً معاكسة لهذه المناسبة، وأن المشاركين العالميين على استعداد لبدء الحدث الذي سيكون ذا طابع تكنولوجي ومبهر. وأكد أن المعرض سيكون محط أنظار الجميع، بما يؤدي إلى نتائج إيجابية على اقتصاد الإمارات. بدءاً من بيع التذاكر، سيكون للمعرض العديد من الآثار البناءة في القطاع المالي في الدولة.

وأشار إلى أن ذلك سيعزز عملية المدفوعات غير النقدية ما يؤدي إلى زيادة الإيرادات. ولفت إلى أنه وبسبب زيادة معاملات الدخول والتذاكر الموسمية، ستشهد الدولة حركة نشطة أكثر من المعتاد في خدمات الدفع والتحويلات خلال فترة المعرض، ما سينعكس إيجاباً على الاقتصاد.

يشار إلى أنه وفقاً لبيان حكومي سابق تقرر طرح تذاكر الدخول لمعرض إكسبو دبي 2020 في 18 يوليو من العام الجاري في 2500 منفذ حول العالم، ويبلغ سعر تذكرة الدخول لشخص واحد في اليوم 95 درهماً.

وتتيح تذاكر إكسبو 2020، الدخول لجميع الأجنحة والفعاليات والعروض الحية، وتوفر فرصاً لا حد لها للاستمتاع بما يقدمه إكسبو 2020 من برنامج فعاليات حي ومتنوع ودائم التغير، يشمل ما يصل إلى 60 فعالية حية كل يوم، وموسيقى واستعراضات وفنوناً من كل أنحاء العالم.

وسيكون بوسع كل من تقل أعمارهم عن 18 عاماً، والطلاب ممن يحملون بطاقات طلبة سارية من أي مؤسسة تعليمية في العالم، الدخول مجاناً، ليتاح لهم الوصول إلى ثروة من الفرص التعليمية والتجارب الملهمة. كما يقدم إكسبو، تذاكر مجانية لأصحاب الهمم، ويحصل المرافق على خصم بنسبة 50%. وسيكون الدخول مجاناً للزوار البالغة أعمارهم 60 عاماً أو أكثر.