السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أيرلندا الشمالية في إكسبو 2020 دبي.. ابتكارات وفرص ثمينة

أيرلندا الشمالية في إكسبو 2020 دبي.. ابتكارات وفرص ثمينة

إكسبو 2020 دبي. (أرشيفية)

قالت سواتي سري، رئيس منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا لدى وكالة التنمية الاقتصادية الإقليمية التابعة لأيرلندا الشمالية «إنفست نورذرن آيرلند»، ويقع مقرها الإقليمي بدبي، إنه ولأول مرة ستشارك أيرلندا الشمالية في معرض "إكسبو 2020 دبي" كجزء من جناح المملكة المتحدة، في حين أن المعرض ليس معرضًا تجاريًا، وتعمل «إنفست نورذرن آيرلند» بشكل وثيق مع وزارة التجارة الدولية بالمملكة المتحدة (DIT) لتمثيل أيرلندا الشمالية في برنامج المملكة المتحدة الأوسع.

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ «الرؤية»، أنه خلال الأشهر الستة وهي مدة المعرض الدولي، سيتحدث المتحدثون الأيرلنديون الشماليون من مختلف مجالات الأعمال إلى الثقافة للجمهور والمشاركة في حوار مدروس. في 16 فبراير 2022 ، ستعرض شركة «إنفست نورذرن آيرلند» ، جنبًا إلى جنب مع أصحاب المستثمرين من البلاد نقاط القوة بأيرلندا الشمالية من التجارة والاستثمار إلى السياحة والثقافة والتعليم.

وبينت سواتي سري أن يوم في أيرلندا الشمالية سيشمل محادثات وورش عمل وعرض تفاعلي ؛ إلهام الزائرين لمعرفة المزيد عن تراث أيرلندا الشمالية الثمين وابتكاراتها الرائدة ، ولماذا يعتبرها الأشخاص من جميع أنحاء العالم اختيارًا مفضلاً للزيارة أو الدراسة أو العيش او القيام بأعمال التجارية.


وأشارت إلى أنه من خلال الفعالياتالتجارية المختلفة التي ستقام خلال اليوم المخصص لأيرلندا الشمالية، ستهدف «إنفست نورذرن آيرلند» إلى زيادة التجارة والاستثمار بالمنطقة. وستسلط الضوء أيضًا على أفضل جامعاتها، والتي تستمر في جذب الطلاب من الإمارات.


وعن الغرض من مشاركة «إنفست نورذرن آيرلند» في اكسبو دبي، قالت سواتي سري: «من خلال مشاركتنا ، نأمل في زيادة الوعي بأيرلندا الشمالية كمنطقة تتميز بالتميز والمرونة وجذب انتباه العالم إلى ما تقدمه أيرلندا الشمالية للشركات والمستثمرين والطلاب والزوار».

وتابعت: «ستشارك قائمتنا من المتحدثين الخبراء المدعوين ما تعلموه وخبراتهم في مختلف القطاعات من الذكاء الاصطناعي إلى الأمن الغذائي والاستدامة، وسيتضمن البرنامج متحدثين مثل كولين ويليامز ، المؤسس والمدير الإبداعي لـ Sixteen South ، الذي سيشارك رؤيتهفيما يخص إنشاء شركة تلفزيونية ورسوم متحركة للأطفال. كما انضم إلى البرنامج ماير أونيل من جامعة كوينز ، وهي خبيرة عالمية رائدة في مجال الأمن السيبراني من بلفاست».

وأوضحت أن الشركات من أيرلندا الشمالية تستفيد بالفعل من المعرض من الناحية التجارية، حيث تم اختيار مجموعة "Joule Group" كمستشار لهندسة الحرائق لتطوير جناح لوكسمبورغ. كما قامت شركة "Lowe Rental"بتأمين عقود لتوريد معدات تقديم الطعام لأجنحة خمس دول بما في ذلك معدات تقديم الطعام لجناح المملكة المتحدة.

وأشارت إلى أنه تم اختيار عدد من الشركات من أيرلندا الشمالية من قبل وزارة التجارة الدولية في المملكة المتحدة لعرض منتجاتها وخدماتها خلال الأسابيع المحددة على مدار 6 أشهر.



ولفتت سواتي سري إلى أنالتواجد في منصة دولية مثل اكسبو سيفيد الشركات للنظر في الأسواق العالمية لتوسيع الأعمال ودفع نمو الصادرات لدينا. وأوضحت أنه يساعد مجتمع الأعمال الدولي على معرفة المزيد عن المنتجات ذات المستوى العالمي والاختراقات والابتكارات التي تأتي من هذه المنطقة في المملكة المتحدة.

وأكدت أن منطقة الشرق الأوسط وتحديداً الإمارات هي موطن للعديد من الشركات الأيرلندية الشمالية. وأشارت إلى أن هناك إهتماما زائدا من قبل الهيئات الحكومية والخاصة بالإمارات خصيصًا في مجالات التكنولوجيا الماليةوالتكنولوجيا الطبيةوتكنولوجيا التعليم، مبينه أنه تم اختيار مختبرات راندوكس التابعة لدولة أيرالندا الشمالية من قبل شركة بيو هيلث وهي أكبر شبكة مختبرات بالامارات، لاختبار ركاب شركات الطيران الذين يسافرون للإمارات.

وأوضحت أنه الآونة الأخيرة وخلال فترة الوباء فازت شركة للتكنولوجيا في أيرلندا الشمالية تسمى «Yellow Design»، متخصصة في المحتوى الغامر للسياحةالذي يعتمد على تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز بمكان في برنامج الحاضنة الذي تديره"انطلاق"بدبي.

وبينت أنه من خلال هذا البرنامج تم منحهم 10 آلاف جنيه إسترليني ، مما ساعدهم في تطويرهم لمنصةAR360الغامرة. وأشارت إلى أن شركةRegTick، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بأيرلندا الشمالية و أيضا واحدة من أفضل خمس شركات ستشارك في مؤتمر فينتك أبوظبي في نوفمبر 2021.