الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

3 أيام على انطلاق إكسبو دبي.. الإمارات تمنح تذاكر مجانية لهذه الفئات

3 أيام على انطلاق إكسبو دبي.. الإمارات تمنح تذاكر مجانية لهذه الفئات

إكسبو يتيح تذاكر مجانية لأربع فئات. (أرشيفية)

أتاحت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2020 دبي، تذاكر مجانية لقطاع واسع من الإماراتيين والمقيمين في الدولة، ووفق الموقع الرسمي لإكسبو 2020 دبي، تُتاح تذاكر مجانية طيلة مدة انعقاد المعرض لفئات أربع، تضم: (الأطفال والشباب دون سن 18 عاماً، طلاب التعليم العالي والجامعي، كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً فأكثر، أصحاب الهمم «مع مُرافق واحد بنصف السعر»).

وذكر الموقع أنه ينبغي على جميع الزوار، بمن فيهم مستحقو الحصول على تذاكر مجانية، الحصول على تذكرة لدخول إكسبو 2020.

ويجب أن يكون الأطفال والشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً برفقة شخص بالغ (يحمل بطاقة هوية سارية) كي يستطيعوا الدخول إلى موقع إكسبو.

كما يجب على مُرافق صاحب الهمّة دخول الموقع معه حتى تُعتبر تذكرته سارية.

وتضمنت التعليمات أن يمتلك حاملو التذاكر إثباتات الأهلية للحصول على تذاكر مجانية.

وتابع الموقع: «يمكنك شراء تذاكرك على الإنترنت. إذا لم تكن متأكداً من التذكرة التي يمكنك اختيارها، يمكنك القراءة أكثر عن التذكرة الموسمية وتذكرة الدخول المتعدد وتذكرة اليوم الواحد، حتى تستطيع تحقيق أقصى استفادة ممكنة من وقتك في إكسبو 2020».

وأفاد الموقع الإلكتروني بأنه سواء كنت تهدف إلى قضاء يوم واحد أو الموسم بالكامل في إكسبو 2020، فهناك 3 أنواع رئيسية من التذاكر للاختيار من بينها: التذكرة الموسمية وتذكرة الدخول المتعدد وتذكرة اليوم الواحد التي يمكن للبالغين الذين تُراوح أعمارهم بين 18 و59 عاماً شراؤها.

ويمكن للزائر طباعة التذكرة أو مجرد الاحتفاظ بها على الهاتف، وقد يحتاج إلى تكبير رمز الاستجابة السريعة في التذكرة الإلكترونية على الهاتف المتحرك أو تطبيق إكسبو.

ويمكن استخدام كل تذاكر إكسبو 2020 دبي لدخول الموقع بداية من الأول من أكتوبر 2021 حتى 31 مارس 2022. غير أن تذاكر اليوم الواحد تسري للاستخدام مرة واحدة فقط، بينما تسري تذاكر الدخول المتعدد لعدد غير محدود من الدخول لمدة 30 يوماً متتالية من اليوم الأول للاستخدام، في الفترة ما بين الأول من أكتوبر 2021 و31 مارس 2022؛ وتسري التذاكر الموسمية طيلة مدة الفعالية.