الاحد - 24 أكتوبر 2021
الاحد - 24 أكتوبر 2021
No Image Info

مراكز شرطة دبي الذكية تدمج بتصاميمها الماضي بالحاضر والمستقبل في إكسبو 2020

تماشياً مع التصاميم الخلابة في إكسبو 2020 دبي العالمي، وفرت القيادة العامة لشرطة دبي، مركز شرطة ذكياً «SPS» و3 مراكز «ووك إن» لخدمة زوار المعرض، بشكل خارجي يدمج الماضي العريق لشكل البناء التراثي في دولة الإمارات، مع تكنولوجيا الحاضر والمستقبل عبر توفير كافة الخدمات بطريقة ذكية وبسهولة ويسر.

وأكد مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي العميد خالد الرزوقي، أن مراكز الشرطة الذكية تواكب في شكلها الخارجي الحدث العالمي الكبير، وتعبر عن روح البناء التراثية لدولة الإمارات، مع استخدام أحدث التكنولوجيا الذكية الحديثة التي تُمكن الزوار من الحصول على خدماتهم بطريقة ذكية وعلى مدار الساعة، ودون أي تدخل بشري وبـ7 لغات.

ولفت العميد الرزوقي إلى أن شرطة دبي تعرض في معرض إكسبو دبي 2020 من خلال مراكزها الذكية فكرة تحول العمل فيها من مراكز تقليدية إلى ذكية بالكامل، وذلك تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في التحول نحو العمل الذكي وعلى مدار 24 ساعة.

27 خدمة رئيسية

وأضاف الرزوقي أن مركز الشرطة الذكية «SPS» والثلاثة مراكز ذكية من نوع «ووك إن» ستوفر إلى زوار المعرض 27 خدمة رئيسية من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية، وإمكانية تقديم طلبات الحصول على تصاريح بسهولة ويسر شديدين دون الحاجة إلى التوجه إلى مركز الشرطة، وذلك في إطار الحرص الدائم على إسعاد أفراد المجتمع.

تسجيل البلاغ

ولفت العميد الرزوقي إلى أن مركز الشرطة الذكي «SPS» يوفر في إكسبو إمكانية تسجيل بلاغ جنائي، ودون الحاجة إلى مقابلة موظفين، والتواصل المباشر عبر الفيديو مع ضباط تحقيق يتحدثون بلغات عدة، إذ يتناقش الضابط مع المتعاملين التفاصيل جميعها، ثم يرسل إلى المتعامل محضر إفادته حول البلاغ.

ولفت العميد الرزوقي إلى أن المراكز الذكية يستطيع القاطنين في الفنادق حول إكسبو دبي 2020، استخدامها للحصول على كافة الخدمات دون الحاجة إلى التوجه لمناطق الاختصاص.

الجدير ذكره أن إطلاق مراكز الشرطة الذكية جاء انسجاماً مع توجهات القيادة الرشيدة المستقبلية في جعل مدينة دبي الأذكى عالمياً عبر التحول من العمل التقليدي إلى العمل الذكي، وقد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها أول مراكز شرطية ذكية من نوعها في العالم تعمل دون تدخل بشري.

#بلا_حدود