الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
No Image Info

«دي بي ورلد» و«يو بي إس» تطلقان محطات شحن بالطاقة الشمسية

أطلقت «دي بي ورلد» وشركة اللوجستيات العالمية «يو بي إس» في إكسبو 2020 دبي، محطات شحن بالطاقة الشمسية لتغذية أسطول مركبات «يو بي إس» دون الحاجة لوصلها بشبكة الكهرباء.



وقال المدير التنفيذي والمدير العام لـ«دي بي ورلد»، عبدالله بن دميثان - إقليم الإمارات وجافزا: «يسعدنا في دي بي ورلد أن نعمل مع شركة ‘UPS‘ لعرض الجيل المقبل من مركبات التوصيل في إكسبو 2020 دبي إننا ملتزمون بالابتكار الرقمي والتقني الذي يجعل سلسلة الإمداد والتوريد أكثر ذكاءً واستدامةً. وقد تم تصميم جناح دي بي ورلد، الذي يرتكز على مفهوم ‘تعزيز تدفق حركة التجارة‘، ليسلط الضوء على مستقبل التجارة العالمية والذي سيحقق النمو والازدهار وسيسهم في الحد من استخدام الطاقة والموارد الطبيعية. ويركز التعاون بين دي بي ورلد وشركة ‘UPSعلى معالجة قضايا الاستدامة، ويأتي في إطار سياسة دولة الإمارات للاقتصاد الدائري 2021-2031، والأجندة الخضراء 2030».



من جهته قال رئيس شركة UPS العالمية، سكوت برايس «يعتبر نشر أحدث أنظمة شحن المركبات الكهربائية خارج الشبكة الكهربائية هي الأولى من نوعها في العالم، لتؤكد الدور الذي يلعبه معرض إكسبو بربط العقول ورسم ملامح المستقبل، ونسعى من خلال هذا المشروع المشترك إلى توفير حلول مبتكرة ومستدامة لأنظمة الشحن لدينا والاستغناء عن الشبكة الكهربائية التقليدية، بما يعزز من مساعينا الرامية لحيادية البصمة الكربونية لدينا بحلول عام 2050».



وستعمل UPS خلال فترة الستة أشهر من الحدث العالمي الضخم، على تغذية أسطولها من المركبات الكهربائية المخصصة لخدمات التوصيل ضمن المعرض، باستخدام هذه المحطات بالتعاون مع شركة "أرايفال – Arrival"، حيث ستكون هذه المحطات متوافرة ضمن جناح موانئ دبي العالمية. وستعمل المحطات على التقاط أشعة الشمس من خلال الألواح المركبة على أسطح جناح موانئ دبي العالمية، ليتم تغذية وحدة نظام تخزين طاقة البطارية (BESS) والتي تزود بدورها هذه المحطات بالطاقة.



وينسجم هذا التعاون المستدام مع سياسة الاقتصاد الدائري لدولة الإمارات العربية المتحدة 2021-2031 والأجندة الخضراء لعام 2030، فضلاً عن دعم النمو الرئيسي لاقتصاد دبي من خلال تطوير تقنيات الاقتصاد الدائري المتطورة.



وقال أفيناش روجوبور رئيس شركة «أرايفال»: «يسعدنا أن نشارك في معرض ‘إكسبو 2020 دبي‘ من خلال التعاون مع شركة UPS وموانئ دبي العالمية، وذلك لاستعراض قدرة الابتكار والتعاون أن يسرعا الانتقال إلى المركبات الكهربائية على مستوى العالم، إذ تعتبر «أرايفال» واحدة من الشركات الرائدة في طرح حلول جديدة لإنتاج المركبات الكهربائية المستدامة، لا سيما الطاقة الشمسية من خلال الألواح الشمسية القابلة لإعادة التدوير. وستعزز حلول الشحن المستدامة للمركبات الكهربائية من تحقيق طموحنا الهادف إلى توفير حلول نقل مستدامة لجميع المدن حول العالم».



يتم دعم توجه شركة UPS نحو مستقبل أقل استخداماً للكربون من خلال واحد من أكبر أنواع الوقود البديل الخاص وأساطيل التكنولوجيا المتقدمة في القطاع، فضلاً عن «مختبر متداول» يضم أكثر من 13 ألف مركبة تقطع أكثر من مليون ميل كل يوم عمل باستخدام طرق أكثر صداقة للبيئة.

#بلا_حدود