الاثنين - 18 أكتوبر 2021
الاثنين - 18 أكتوبر 2021
خلال احتفالات فرنسا بيومها الوطني في إكسبو دبي. (وام)

خلال احتفالات فرنسا بيومها الوطني في إكسبو دبي. (وام)

فرنسا تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي بفعاليات استثنائية

احتفلت فرنسا بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي بمجموعة من الفعاليات الاستثنائية تضمنت رسالة فيديو من رائد الفضاء توماس بيسكيه من محطة الفضاء الدولية وعرضاً جوياً مبهراً قدمته الوحدة الاستعراضية للقوات الجوية الفرنسية باترويل دو فرانس.

حضر الاحتفالات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب مفوض عام جناح دولة الإمارات في إكسبو 2020 دبي، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وهند مانع العتيبة سفيرة الدولة لدى فرنسا.

كما حضر الاحتفالات وفد من فرنسا ضم جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي وفرانك ريستر الوزير المنتدب لدى الخارجية الفرنسية المكلف بالتجارة والجاذبية الاقتصادية وإيريك لينكييه المفوض العام لفرنسا لدى إكسبو 2020 دبي وعدد من المسؤولين.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمة بهذه المناسبة: يشرفني أن أكون معكم اليوم للاحتفال بأول الأيام الوطنية في إكسبو 2020، اليوم الوطني للجمهورية الفرنسية.

وأضاف أن فرنسا بوصفها رائدة في التحول العالمي نحو مستقبل مستدام تتصدر التزامات عالمية رئيسية مثل اتفاقية باريس للمناخ، ومبادرة «كوكب واحد»، بالإضافة إلى جهود بارزة لا حصر لها وجناح فرنسا تجسيد لهذا.. يقدم الجناح تمثيلاً فريداً للتصميم المستدام، حيث يولد 80% من طاقته ذاتياً، وشعاره «فرنسا الضوء مصدر الإلهام» يجسد رؤية فرنسا ويسلط الضوء على نجاحاتها العديدة في التحول نحو حلول تنقل مبتكرة وصديقة للبيئة.

من جانبه قال المفوض العام لفرنسا لدى إكسبو 2020 دبي: هذا اليوم الاستثنائي فرصة رائعة لفرنسا لتعرض تنوعها الفني والثقافي أمام جمهور دولي.. جناح فرنسا استعراض لابتكارات وإبداعات فرنسية فريدة وجريئة، كلها في المجالات التي تجعل من تاريخ البشرية تاريخاً حافلاً بالتقدم.

وتعد فرنسا أولى الدول التي تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 لتحتفي بشعبها وابتكاراتها وثقافتها ولتساعد في إلهام طرق جديدة للتفكير والتعاون الدولي.

وعمّت احتفالات فرنسا بيومها الوطني جميع أنحاء إكسبو 2020 دبي، حيث أقيمت الفعاليات الرئيسية في ساحة الوصل بما في ذلك اتصال مدته 15 دقيقة بين رائد الفضاء الشهير وسفير جناح فرنسا توماس بيسكيه والوفد الفرنسي في دبي، حيث يمضي بيسكيه الذي عاد إلى الفضاء في أبريل 2021، ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية للمرة الثانية.

#بلا_حدود