الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
No Image Info

صحف ومواقع عالمية: إكسبو 2020 يدعم المشاريع الإبداعية والحلول المبتكرة

واصلت وسائل الإعلام العالمية متابعتها للفعاليات الضخمة التي يشهدها معرض إكسبو 2020 دبي الدولي.

ونقلت صحيفة Pak5news الباكستانية، والتي مقرها لندن، عن أفضال محمود سفير جمهورية باكستان لدى الإمارات والمفوض العام لجناح بلاده في إكسبو 2020 دبي قوله إن مشاركة باكستان في إكسبو 2020 سيثمر عنها متانة العلاقات بين البلدين وتعاون أوثق بين مجتمعات الأعمال على كلا الجانبين.

وأضاف محمود أن الإمارات باتت جهة ميسرة للتجارة والاستثمار، وتمكنت من ربط مختلف البلدان والمناطق تجارياً، بالإضافة إلى شركات الطيران الإماراتية التي تصل إلى كل ركن من أركان العالم.

وأضاف قائلاً: «إن دفء الإمارات وانفتاحها وتسامحها وكرمها يجذب الناس من جميع أنحاء العالم للاستثمار في هذا البلد».

وقال موقع مركز الدراسات الدولية في روما، إن معرض إكسبو 2020 سيعود بعدة مزايا اقتصادية على دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح المركز معرض إكسبو سينعش العديد من القطاعات المختلفة، كقطاع العقارات والاستثمارات الأجنبية، والمشاريع التجارية والسكنية، بالإضافة إلى زيادة الوظائف، حيث تشير التقديرات إلى أنه سيأتي نحو 49 ألف شخص سنوياً للعمل في المدينة حتى عام 2031، ما يؤدي إلى جذب الوظائف ورأس المال البشري.

وأضاف التقرير أن المعرض سيوفر فرصة كبيرة للإمارات لزيادة القدرات الصناعية، كما أنه سيرسخ مكانة دولة الإمارات كدولة رائدة عربياً ودولياً في تنظيم الأحداث العالمية خاصة المتعلقة بالتنمية والتقدم والمعرفة والاستدامة.

كما يرى العديد من الشخصيات السياسية من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن إكسبو 2020، وسيلة لإقامة علاقات أقوى بين دولة الإمارات ومختلف الدول المشاركة.

ومن جانبه، أفرد موقع «أرمينيا سبوتنيك» مساحات واسعة لتغطية مشاركة الجناح الأرميني في الاحتفالية الدولية التي تحتضنها دبي على مدار 6 أشهر. وأشار الموقع إلى أنه سيتم تقديم مواد أثرية وتماثيل قديمة وزخارف ونقوش مسمارية ومخطوطات قديمة منقولة جميعها من يريفان ليستمتع بها زوار معرض إكسبو، من خلال تقنية AR (الواقع المعزز).

من جانبه، ذكر موقع «آت بريس» الياباني أن إكسبو دبي هو أكبر معرض في العالم يقام تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، وذلك في ظل الثقة الدولية في قدرة الإمارات على تنظيم دورة ستكون الأكثر نجاحاً وإبهاراً في تاريخ معارض إكسبو الدولية.

وأشار الموقع إلى أن عدد زوار المعرض يقدر بـ25 مليوناً، وإلى كونه أول معرض دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أقيم على مساحة 4.38 كيلومتر مربع بجوار مطار آل مكتوم الدولي.

وتطرق الموقع لمشاركة تطبيق WheelLog في معرض إكسبو دبي، خلال الفترة من 14 - 20 نوفمبر، كممثل لبرنامج حل المشكلات الاجتماعية، ضمن «أسبوع التسامح والشمولية»، الذي سيعقد في جناح «إكسبو لايف».

وعن إكسبو لايف، قال الموقع إن الابتكار والشراكة العالمية ينفذهما إكسبو 2020 بمساهمة إجمالية قدرها 100 مليون دولار أمريكي. وأشاد بدعم المشاريع التي تقدم حلولاً إبداعية للمشاكل الوشيكة الموجودة في كل مكان على هذا الكوكب. ودعم انتشار الحلول المبتكرة التي تحمي الأرض وتهدف إلى بناء مجتمع أكثر شمولاً وتفاؤلاً.

وكانت صحيفة «تايمز أوف إنديا» الهندية قد تناولت بوصف تفصيلي مشتملات جناحها في معرض إكسبو الدولي 2020. وقالت إن الهند اختارت التركيز على استعراض جوانبها الثقافية، من خلال هذا الحدث العالمي الضخم، بدلاً من إنجازاتها في مجال التكنولوجيا. وأشارت إلى أن «التكنولوجيا وقتية، في حين أن الثقافة لا يعفو عليها الزمن مطلقاً».



من جانبها، قالت صحيفة «فيلادلفيا إنكوايرير» الأمريكية إن إكسبو دبي يجسد أول معرض دولي بهذا الحجم في منطقة الشرق الأوسط، والذي تستعرض من خلاله أكثر من 190 دولة في أجنحتها، أبرز معالمها السياحية وإنجازاتها وطموحاتها للمستقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجهود 8 سنوات وإنفاق مليارات الدولارات يراه العالم الآن كمنتج فني مذهل، يستمر طوال 6 أشهر قادمة، نجح في جذب أنظار زوار العالم لهذه القطعة من الصحراء التي تحولت إلى أرض الأحلام.

بدوره، دعا موقع «جوبلين جلوب» قراءه لحضور إكسبو 2020 والتمتع بـ«كرم ضيافة لا مثيل له» في واحد من أكثر الأحداث التي ترقب العالم خروجها إلى النور. وأشار «جوبلين جلوب» إلى الموقع المتميز لفندق «روف» بالقرب من ساحة الوصل والذي يفتح ذراعيه لرواده من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بتجربة فريدة للالتقاء، وشحذ الأفكار، والتطلع إلى المستقبل، من قلب هذا الصرح العملاق.

#بلا_حدود