الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
No Image Info

جناح لوكسمبورغ.. توليفة التنوع والاستدامة

يجسد جناح لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي، والواقع في منطقة الفرص، نموذجاً لتوليفة متكاملة ومتناغمة تجمع ما بين 5 مناهج هي: (التنوع والاستدامة والتواصل والجمال والمبادرة) تعكس طبيعة هذا البلد الأوروبي.

وتبدأ رحلة الزوار ضمن الجناح برسالة ترحيبية من دوق لوكسمبورغ عبر شاشة على المدخل، لينتقلوا فيما بعد إلى أجزاء الجناح الذي ينقسم إلى 5 أجزاء تبدأ بـ«التنوع»، حيث يتناول هذا الجزء التعدد الثقافي بوجود 170 جنسية في لوكسمبورغ، ويحتوي هذا الجزء على 70 شاشة صغيرة تعرض فيديوهات لأشخاص يتحدثون بلغات مختلفة عن تجربتهم ضمن هذا البلد الأوروبي.

وينتقل الزوار بعد ذلك إلى الجزء الثاني «التواصل» والذي يركز على ريادة لوكسمبورغ في مجال الاتصالات والنقل والتواصل وربط العالم، ليصل بعدها إلى جزء «الاستدامة» الذي يعرض تجربة الدولة في هذا المجال، وفي تطوير ومساعدة بعض المناطق الفقيرة.

وينطوي قسم الاستدامة كذلك على تجربة هذه الدولة الأوربية في إحياء شبكات الاتصالات بعد وقوع الكوارث، إضافة إلى أنه يعرض 17 هدفاً للتنمية وضعتها الأمم المتحدة.

ويعرض الجزء الرابع تحت مسمى «المبادرة»، فيديو يتكلم عن تطور لوكسمبورغ تاريخياً، فيما يتيح القسم الأخير من الجناح والذي يسمى «الجمال» للزوار زلاجة عملاقة يمكن تجربة التزحلق عبرها للوصول إلى الردهة الأخيرة التي تحتوي على مناظر خضراء خلابة تمثل طبيعة ذلك البلد.



ويضم الجناح مساحة للعرض ومساحة متعددة الأغراض ومطعماً ومتجراً ومكاتب إدارية ومنشآت فنية.

وكانت لوكسمبورغ أول دولة توقع رسمياً اتفاقية مشاركة في إكسبو 2020 دبي، وكذلك الدولة الأولى التي وضعت حجر الأساس لجناحها في إكسبو 2020 دبي.

#بلا_حدود