السبت - 16 أكتوبر 2021
السبت - 16 أكتوبر 2021
إكسبو 2020 أكبر تجمع لدول من كافة أنحاء العالم - أ ف ب.

إكسبو 2020 أكبر تجمع لدول من كافة أنحاء العالم - أ ف ب.

الإعلام الدولي: إكسبو 2020 تجمع عالمي يعزز التبادل التجاري والتكنولوجي والثقافي

واصلت وسائل الإعلام العالمية متابعتها للفعاليات الضخمة التي يشهدها معرض إكسبو 2020 دبي الدولي.

وقال موقع صحيفة ديلي فايننشال تايمز عن المفوض العام لجناح سيريلانكا كيمارلي فيرناندو إن معرض إكسبو 2020 قدم فرصاً للسياحة والتجارة والاستثمار ستوفر سبل نمو كبيرة لسريلانكا.

وأضافت أن مشاركة سيرلانكا في إكسبو تهدف إلى تعزيز السياحة والاستثمارات والصادرات حيث يوفر المعرض الذي سيستمر لمدة 6 أشهر أكبر تجمع عالمي منذ تفشي الوباء.

وأوضحت أنه تم وضع حملة ترويجية هدفها وصول سيريلانكا لمرتبة وجهة سفر رئيسية بعد كوفيد والوصول إلى أرقام عام 2018.

وأشارت إلى أن معرض إكسبو الدولي 2020 سيكون منصة مثالية لسريلانكا لعرض أفضل منتجاتها وخدماتها وإنشاء روابط أعمال تشتد الحاجة إليها مع بقية أركان العالم.

وأوضحت أن المعرض سيفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة والمصدرين الناشئين وصناعات التصدير الحديثة في سريلانكا لاستكشاف أفكار جديدة واكتساب معرفة جديدة والانتقال إلى الابتكار في القطاعات الخاصة.

أكدت جامايكا انفورميشن، أن إكسبو 2020 أكبر تجمع لدول من كافة أنحاء العالم لعرض المنتجات والحرف بالإضافة إلى تعزيز التبادل التكنولوجي والثقافي والتجاري.

وأضاف الموقع أن آلاف الأشخاص سيأتون للإمارات العربية المتحدة ليزورا المعرض على مدار 182 يوماً، ما يعزز الحركة الاقتصادية بعد الركوض الذي تسبب به الوباء.

وقالت المفوضة العامة للقسم الجامايكي إيسي جاردنر إن التجربة ستكون أكثر من رائعة بالنسبة لجامايكا.

وأضافت عن حفل الافتتاح الذي أقيم يوم 30 سبتمبر الماضي أنه كان مذهلاً لا سيما استخدام التكنولوجيا به التي أشعرت الجمهور بأنهم جزء من العرض.

وأشاد موقع ماركت سكنر الاقتصادي ومقره فرنسا، بالفرصة الاستثنائية التي يقدمها معرض إكسبو الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، حيث يقدم للزائرين فرصة استثنائية لتجربة كيف يمكن للمدن الذكية أن تساعد في التغلب على بعض التحديات الأكثر إلحاحاً، وذلك في إشارة إلى ربط أكثر من 130 مبنى رقمياً، وسيبقى نحو 80% من البنية التحتية بعد انتهاء المعرض، لتشكل منطقة حضرية مستدامة في إمارة دبي، حيث تم تصميم موقع إكسبو كمخطط للمدن الذكية المستقبلية في كل أنحاء العالم.

وقال موقع in your area البريطاني، إن معرض إكسبو 2020 يسلط الضوء على أهمية المجتمع والأسرة على السلع الاستهلاكية، ويجعلنا نسأل أنفسنا عن سبب إتلافنا للبيئة من خلال استهلاكنا.

وأشاد موقع «Edition»، ومقره في جزر المالديف، بمعرض إكسبو 2020 دبي، وقال الموقع إنه تم افتتاح جناح جزر المالديف أمام الجمهور، والذي يشارك فيه وزارة التنمية الاقتصادية، ووزارة السياحة، والجهات المروجة للسياحة في المالديف، رافعاً شعار «قوموا بزيارة المالديف».

وأكد الموقع أن إكسبو 2020 دبي، الذي يأتي بشعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، يوفر منصة رائعة للترويج السياحي والمهتمين بالصناعة لتقديم عروضهم، بالإضافة إلى أحدث الابتكارات وكذلك فرص الاستثمار حول العالم، تحت 3 قطاعات رئيسية هي الاستدامة، والانتقالات، والفرص.

#بلا_حدود