الاحد - 24 أكتوبر 2021
الاحد - 24 أكتوبر 2021
العرض المهيب يعكس قدرة دولة الإمارات على جمع العالم - رويترز.

العرض المهيب يعكس قدرة دولة الإمارات على جمع العالم - رويترز.

مفوض الجناح المصري: إقامة إكسبو 2020 في دولة عربية فرصة عظيمة

أكد الدكتور أحمد مغاوري دياب مفوض مصر العام في معرض إكسبو 2020 - دبي، أن المشاركة المصرية في المعرض تبرز الخصوصية الشدية في الهوية المصرية التي صنعت التاريخ، وتشكل أسس مستقبل مشرق، وتجسد رسالة مصر بأنها دولة سلام تتكامل مع دول العالم من خلال مبادراتها التنموية العملاقة على النطاق الإقليمي العربي أو الأفريقي أو النطاق الدولي.



وأوضح الدكتور دياب في حوار خاص مع صحيفة «الرؤية»، أن إكسبو 2020، حدث عالمي وفرصة عظيمة لكي يرى العالم مصر المستقبل، وما يحدث على أرضها من تنمية ومشروعات عملاقة وإنجازات.

فرصة عظيمة

وبالحديث عن إكسبو 2020 أشار الدكتور دياب إلى أن إقامة معرض إكسبو لأول مرة على أرض دولة عربية بمشاركة ما يزيد على 190 دولة، تحت شعار عبقري وهو تواصل العقول لصنع المستقبل فرصة عظيمة ستتيح لنا أن نعيد تقديم أنفسنا من خلال ما نمتلكه من مقومات أساسها السلام والتكامل ومنتهاها التنمية والازدهار.

وأكد أن الأمر ليس بغريب على دبي لما تتمتع به من قدرة على استضافة وتقديم فعاليات عالمية، مثل مهرجان دبي السينمائي الدولي، وتأتي استضافة إكسبو لتشكل دليلاً إضافياً على الإمكانات الهائلة التي تتميز بها دبي فيما يتعلق بإقامة المحافل الدولية الضخمة بأمان وكفاءة عالية.

وعن تأثير الحدث بشكل عام على المنطقة العربية، أكد الدكتور دياب، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة منفتحة على العالم ومرحبة بزوارها وتتميز بالتسامح والأمن وتتمتع بالنظام، وعن مدينة دبي أشار إلى أنها من المدن العالمية ذات مستوى معيشي راقٍ ينعكس على جميع مناحي الحياة، وبالتالي فإن تنظيم دولة الإمارات لهذا الحدث المبهر، والذي سيستمر خلال الستة أشهر القادمة أعاد تقديم دولة الإمارات بل ودول الوطن العربي كدول ذات رؤية وعزيمة وإصرار بل وقدرة على تقديم الأفضل دائماً وفي تطلع دائم لمستقبل واعد.

تحويل التحدي إلى فرصة

وعن الآثار الإيجابية التي سيعود بها إكسبو 2020 خاصة في مرحلة التعافي من الوباء، أكد الدكتور دياب أن الإمارات العربية المتحدة قامت بجهود حثيثة ومخلصة مبنية على أساس التخطيط الممتاز والتواصل الفعال مع كل الشركاء، وأوضح أنها أظهرت قدرة فائقة على التعامل مع الأزمة وإدارتها وتحويل التحدي إلى فرصة.

وعن حفل الافتتاح الخاص بالمعرض والذي أقيم يوم 30 سبتمبر الماضي، أشار الدكتور دياب أن العالم بأكمله ترقب الافتتاح، وأكد أن العرض المهيب يعكس قدرة دولة الإمارات على جمع العالم على قلب واحد، وزيارة معرض إكسبو 2020، والانتظار إلى تحويل موقع المعرض إلى ديستريكت 2020 كأحد أبرز المدن الذكية في العالم.

مصر التاريخ والمستقبل في إكسبو

وعن الجناح المصري أوضح أنه مجهز بأعلى التقنيات الحديث التي ستستعرض مصر من خلال هويتها العريقة وتاريخها الممتد وصولاً إلى الحاضر والمستقبل، كما أنه يستعرض العديد من المشروعات العملاقة التي تحدث في مصر الآن مروراً بالبرامج التنموية في شتى المجالات وخاصة في مجال الصحة والشباب والرياضة والمرأة، وصولاً إلى الجمهورية الجديدة مصر 2030.

وأشار أيضاً إلى أن الجناح المصري يستعرض إمكانات مصر الاقتصادية والتنموية من خلال 116 فعالية تقام داخل الجناح.

#بلا_حدود