الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021

مختبر للعلوم يستكشف المواهب الصغيرة في الجناح الألماني بإكسبو دبي

يحتضن الجناح الألماني في إكسبو 2020 دبي، مختبر «عالم الباحثين» أو فورشرفيلت باللغة الألمانية في منصة CAMPUS Germany وهي جزء من مبادرة دولية أطلقتها هنكل، مجموعة المنتجات الألمانية العالمية سريعة التداول منذ أكثر من 10 سنوات، بهدف إثراء اهتمام الأطفال بالعلوم وتحفيز روح البحث العلمي لديهم.

ويستهدف المختبر الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 7 و11 عاماً للاستمتاع بالتجارب الترفيهية والتعليمية.

خلال جلسات الورش العلمية المجانية في مختبر فورشرفيلت، يمكن للأطفال التفاعل في التجارب واكتشاف كيفية تطوير تركيبة الغراء بنفسهم، وكيف يعمل معجون الأسنان أو ما هي خطوات عملية تنظيف الملابس لإعادة استخدامها مرة أخرى، تم تصميم الجلسات المعدة خصيصاً للبرنامج الثقافي في الجناح الألماني في إكسبو 2020 دبي والتي ستعلم الأطفال كيفية توفير الطاقة وإعادة تدوير الورق واستخدام المواد الخام المتجددة. يتم إجراء ورش العمل من فريق عمل مؤهل من مدينة الطفل، مدينة التعليم الترفيهي التابعة لبلدية دبي.

وبمناسبة الافتتاح الرسمي لمختبر فورشرفيلت في الجناح الألماني اليوم، قال رئيس هنكل في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا أشرف العفيفي: «إن إكسبو 2020 دبي يجمع العالم معاً ويلهمنا جميعاً للتكاتف والعمل لصالح الأجيال القادمة. وإنه لشرف كبير أن نكون جزءاً من هذا الحدث العالمي الضخم والمبدع لنقدم أفضل خبراتنا من خلاله ومشاركتها مع الأطفال».

يأتي حدث افتتاح مختبر علوم فورشرفيلت المخصص للأطفال في الجناح الألماني في إكسبو 2020 دبي عقب الإعلان عن افتتاح أول منشأة تعليميه من نوعها في منطقة الشرق الأوسط أول وأكبر مختبر للأطفال على مستوى العالم، في مدينة الطفل، الكائنة في حديقة الخور بدبي.

#بلا_حدود