الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
علي الزوهري.

علي الزوهري.

عينك على العالم في إكسبو 2020

مقال: علي الزوهري

دولة الإمارات، رغم التحديات والعوائق التي واجهت العالم بسبب «كوفيد-19»، جعلت شعلة الأمل توقد العالم من جديد فها هي تفتح بوابة الحدث العالمي الكبير إكسبو 2020 دبي، في حفل الخيال مع روائع الفن والجمال وعذب الصوت والألحان، رسالة تبعثها للعالم نحن في بلد الأمن والأمان، نحن في أرض الثقافة والألوان، نحو دولة التعايش والسلام والإنسان.

عندما تتوجه أنظار العالم نحو تلك الدرة المشعة، والأعلام الشامخة، ندرك أن من وضع هذه اللمسات المشرفة يعمل ضمن منظومة إدارة متكاملة ومتطورة ورشيقة تتميز بالحيوية، إنها تجربة استثنائية عالمية بلا منافس، تجمع العالم تحت قبة الوصل المتلألئة بألوانها الرائعة، خلقت عالماً من الخيال الواسع، تحمل بين زواياها عنواناً واحداً: هنا الإمارات هنا دبي.. هنا «تواصل العقول وصنع المستقبل».

تواجدنا في إكسبو 2020 دبي، هو تمثيل وطني يتطلب منا الوقوف جميعاً معه، نرحب فيها بالعالم وننقل لهم ثقافتنا وتراثنا، ونستعرض ما وصلت إليه دولة الإمارات من علوم وتكنولوجيا انطلقت من تراب الأرض إلى كوكب المريخ، المحطات الوطنية التي وصلنا إليها هي صناعة الإنسان الذي سيقود صناعة المستقبل، إن هذا الحدث العالمي الكبير هو جزء كبير من ثمار رؤية قيادة دولة الإمارات التي تعتبر إنجازات سيتحدث عنها التاريخ الحديث.

هنا في الإمارات نستقبل العالم بثقافاته وحضاراته وتراثه بكل الأطياف واللغات والألوان، قربنا البعيد وجمعنا البشرية في إكسبو 2020 دبي، ناظرين للأمل والحب والسلام، نرسل رسالة بأن تمكين الإنسان هو من يملك الفرص للتغيير ويصنع الإنجازات ويرفع راية وطنه بين الأمم، فيا مرحباً بكم في وطن الحضارة، في تجربة عالمية، ففي إكسبو 2020 دبي ستتواصل العقول وسيصنع منها المستقبل.

#بلا_حدود