الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021

بدر الشعيبي يشعل «إيقاعات إكسبو» بموسيقاه الصاخبة

أشعل المغني السعودي الكويتي بدر الشعيبي، أجواء إكسبو دبي 2020، بإيقاعاته الصاخبة وكلماته المعبرة، في أمسية موسيقية شبابية مكتملة العدد، شهدتها خشبة مسرح جولبي في إكسبو 2020 مساء أمس الخميس ضمن سلسلة إيقاعات إكسبو الشهرية الفريدة، التي تضم نخبة من الموسيقيين البارزين والمواهب الجديدة الرائعة، وتفتتح بحفلات إيقاعات العالم لثلاث ليال متتالية حتى يوم غد السبت.

إيقاعات البوب



وعلى أطراف المسرح والحديقة المقابلة له تجمهر الزوار في أمسية فنية قبل بدء حفل الشعيبي للاستمتاع، بإيقاعات فرقة البوب والروك الهندية «سانام» المكونة من مؤسسها سانام بوري، سمر بروي، فينكي إس، كيشاف دانراج، إذ قدموا مجموعة من أشهر أعمالهم المعروفة لدى الجمهور.

كما قدمت فرقة البوب روك «أدونيس» اللبنانية التي تحتفل هذا العام بمرور 10 أعوام على تأسيسها، حفلاً موسيقياً جمع عدداً من أشهر أعمالها منها: سطوح أدونيس، ضو البلدية، من شو بتشكي بيروت، نور، إذا شي نهار.

واشتهرت فرقة أدونيس بأغانيها باللغة العربية وعروضها الحية الممتعة، واكتسبت قاعدة جماهيرية ضخمة في أنحاء العالم بفضل المزيج الموسيقي الممتع الذي يجمع بين الشجن والتفاؤل.

موسيقى غجرية



ولأنها أمسية مميزة جداً استمتع الجمهور بغناء المطربة «زاندا زاكوزا» من جنوب أفريقيا، التي قدمت وصلة غنائية من وحي وطنها بمشاركة عازفي الموسيقى الإلكترونية الأفريقية. ومن ثم قدمت فرقة «نيكد» من منطقة البلقان عرضاً موسيقياً مفعماً بالموسيقى الغجرية على إيقاع أوتار الكمان وإيقاعات البيبوب.

ولم تخل الأمسية من الاستعراضات المبهرة، حيث تولت هذه المهمة الفرقة السورية «سيما للرقص»، حيث قدمت استعراضات من فنون الرقص المعاصر في الشرق الأوسط على أنغام الموسيقى السورية التي شهدت مشاركة وتفاعلاً كبيراً من الحضور.

أنا سنجل



بعدها انطلق حفل بدر الشعيبي، حيث استقبله الجمهور بالهتاف وبطريقته المميزة دخل الشعيبي إلى المسرح وهو في قمة نشاطه، حيث قدم أغنية «أنا سنجل» ومن ثم تجول بين قديمه وحديثه، منها: محسوسه، بلوك، وتجي أنت، شكاكة، وحق الله، متفائل بالخير، إلى العشاق، إما حبك، مو مشكلة، ترى زهقة، ودي تسمع، مو سهل، برافو عليك.

علامة مضيئة



وأكد الفنان بدر الشعبي لـ«الرؤية» أن مشاركته في حدث عالمي بحجم إكسبو ستظل علامة مضيئة في حياته الفنية، معتبراً هذا الحفل من أجمل الحفلات التي قدمها في مسيرته، معبراً عن سعادته بمشاركة جمهور دولة الإمارات بهذا الحدث العالمي المهم.

وأشار إلى أنه شهد الفترة الماضية جدولاً فنياً حافلاً، إذ قدم حفلاً في الدمام بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ91، ومن ثم توجه للكويت لتقديم مسرحية «الأرانب» وبدأ تصوير مسلسه الجديد «هيا الروح»، ولأجل عيون إكسبو 2020 وجمهوره الإماراتي أوقف تصوير مشاهده ليقدم الحفل.

#بلا_حدود