الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021

411 ألف زيارة لـ«إكسبو 2020 دبي» في الـ10 أيام الأولى

وصل عدد الزيارات إلى معرض «إكسبو 2020 دبي» خلال العشرة أيام الأولى إلى 411768 زيارة، من قبل زوار ينتمون إلى 175 جنسية.

وتوقعت شونا ماكغي نائب رئيس الاتصال في إكسبو 2020 دبي، في كلمتها خلال الإحاطة الإعلامية، اليوم الاثنين، ارتفاع أعداد الزوار في الأيام المقبلة، لا سيما عند بلوغ الموسم السياحي في دبي ذروته بعد نهايات أكتوبر.



وأوضحت أن أعداد الزيارات تشمل كافة حاملي تذاكر وبطاقات الدخول، وتستثني الوفود والشركاء.



وأشارت إلى أن 1 من كل 5 زوار قام بزيارة الحدث الدولي أكثر من مرة خلال الأيام العشرة الأولى، لافتة إلى أن من المهم أن نرى الزوار يرغبون بالعودة إلى زيارة إكسبو مرات أخرى، كما لفتت إلى أن 1 من كل 3 زيارات جاءت من الخارج.



وبينت شونا ماكغي أن أعداد الزوار الافتراضيين غير مدرجين في بيانات أعداد الزوار، لافتة إلى أن أكثر من 3 ملايين شخص راقبوا حفل الافتتاح عبر مختلف القنوات، وكذلك شهدنا نحو 5 ملايين شخص راقبوا أو زاروا المعرض افتراضياً خلال العشرة أيام الأولى.



وفي ردها على سؤال لـ«الرؤية» حول الرضا عن أعداد الزيارات، أشارت إلى أنهم سعداء بهذه الأرقام، لا سيما أن المعرض يمتد لستة أشهر ولا يمكن أن نتوقع الوصول إلى المستهدف في الأيام الأولى، لافتة كذلك إلى درجات الحرارة التي ستسهم مع تراجعها خلال الفترة المقبلة في زيادة الأعداد.



وحول زيارات المدارس وأعداد الطلاب، أشارت إلى أنها لا تمتلك الأرقام حالياً لكنهم اتخذوا قراراً بخصوص الزيارات المدرسية لهذا الأسبوع، إذ لن يكون هناك زيارات مدرسية هذه الأسبوع كون درجات الحرارة لا تزال مرتفعة.



وقال ديمتري كيركنتزيس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض: «كان الأسبوع الأول من إكسبو ناجحاً بلا شك. الأرقام التي نراها حتى الآن مشجعة للغاية وتظهر رغبة الناس في كل العالم لإعادة الاتصال ببعضهم البعض والعمل معاً لمستقبل أفضل».



من جهتها، قالت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لـ«إكسبو 2020 دبي»: «تبين أعداد الزيارات في الأيام العشرة الأولى حماس العالم وتطلعه لحضور إكسبو 2020 دبي، نحن سعداء جداً بهذا الإقبال الرائع لحضور فعالياته. وستكون الأيام المقبلة حافلة بالمزيد من الأحداث المميزة المبهرة والفريدة من نوعها والتي تقدم تجربة زائر ثرية وهادفة، ونتطلع قدماً للترحيب بالجميع من كل أنحاء العالم».



وأكد جوزيف عيسى، المفوض العام لجمهورية تيمور-ليشتي في إكسبو 2020 دبي: «منذ انطلاق إكسبو 2020 دبي كنا مشغولين للغاية مع قدوم أعداد كبير من الزوار إلى جناحنا كل يوم. سعيدون برؤية العديد من الزوار المهتمين بمعرفة المزيد عن بلدنا ويسرنا أن نقدم لهم في جناحنا لمحة عما تضمه من فرص للسياحة والاستثمار والزيارة من كل أنحاء العالم».



بدوره، قال السفير دورين ديبرم، المفوض العام لجزر مارشال في إكسبو 2020: «هذه المرة الأولى التي نشارك فيها بجناح مستقل في إكسبو دولي، وهي تجربة رائعة إذ تمكننا من عرض أفضل ما لدى بلدنا للزوار، نحن سعداء بردود أفعال الناس لدى زيارة جناحنا وهذه بالفعل فرصة متميزة أن نكون جزءاً من هذا الحدث الاستثنائي».



وتشمل الأرقام التي تم الإعلان عنها الزوار الذين اشتروا تذاكر لحضور إكسبو 2020 دبي، ولا تشمل ممثلي الجهات الدولية المشاركة أو وفودهم أو ضيوفهم، كما لا تتضمن موظفي إكسبو أو موظفي شركائه أو المدعوين من الجهات الرسمية.



كما شهد موقع إكسبو الافتراضي 5 ملايين زيارة بين 1-10 أكتوبر بالإضافة إلى أكثر من 3 ملايين زيارة لمشاهدة حفل الافتتاح الرسمي يوم 30 سبتمبر.



واستقطبت أجنحة الموضوعات ذات التصميمات المبهرة والمحتوى المميز اهتمام الزوار، وهي جناح الاستدامة وجناح التنقل وجناح الفرص، كما حازت ساحة الوصل ذات اللمسات الإبداعية الخاصة، إعجاب الزوار بالفعاليات المتعددة التي قدمتها خلال الأيام العشرة الأولى من إكسبو 2020 دبي، وخطفت شلالات إكسبو التي تجمع بين المياه المتدفقة والتشكيلات النارية المبهرة أنظار الزائرين. فضلاً عن أجنحة 192 دولة وأجنحة الشركاء والجهات الدولية الأخرى. وتوافدت أعداد كبيرة من العائلات على مختلف الأجنحة خاصةً مع عطلة نهاية الأسبوع.

#بلا_حدود