الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

عبدالله بن زايد: إكسبو 2020 ملتقى الحضارات على أرض الإمارات

عبدالله بن زايد: إكسبو 2020 ملتقى الحضارات على أرض الإمارات

عبدالله بن زايد خلال زيارته أجنحة عدد من الدول العربية في إكسبو 2020 دبي. (من المصدر)

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أن إكسبو 2020 دبي ملتقى بارز للثقافات والحضارات العربية والعالمية على أرض الإمارات، مشيراً إلى أن تواجد أكثر من 190 دولة في هذا الحدث العالمي يجسد دوره المهم في بناء المزيد من جسور التواصل والتعاون بين دول العالم لخدمة البشرية جمعاء.



وأشاد سموه، خلال زيارته لأجنحة عدد من الدول العربية في إكسبو 2020 دبي، بالمشاركة العربية البارزة في هذا الحدث الدولي الكبير.

واستهل سموه جولته بزيارة جناح المملكة المغربية الشقيقة الذي يقع في منطقة «الفرص» بإكسبو 2020 دبي، واطلع على محتوى الجناح وما يوفره من برامج متنوعة تعكس الهوية المغربية وتاريخها وموروثها الثقافي وكذلك تطلعاتها للمستقبل.



وثمّن سموه جهود القائمين على الجناح، مؤكداً على العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين دولة الإمارات والمغرب وتحظى بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين.

وتعرّف سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال زيارته جناح جمهورية مصر العربية الذي يقع في منطقة «الفرص»، على التصميم المبتكر للجناح الذي يبرز التاريخ والحضارة المصرية الممتدة لآلاف السنين.



واطلع سموه على الرحلة الافتراضية التي يوفرها الجناح لزواره وينقلهم خلالها في جولة مصورة إلى أبرز الأماكن التاريخية والسياحية في مصر، إضافة إلى التعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها خلال الفترة الحالية.

وأشار سموه إلى أن تواجد جمهورية مصر العربية في إكسبو 2020 دبي يشكل إضافة مميزة للحدث العالمي ويجسد ما يجمع البلدين الشقيقين وقيادتيهما من علاقات أخوية راسخة ومميزة.



كما زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان جناح المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الذي يقع في منطقة «التنقل» بإكسبو 2020 دبي ويحمل شعار «عتبات المستقبل».

وتعرف سموه على محتوى الجناح وما يقدمه من برامج متنوعة للزوار تعكس الإنجازات التي حققتها المملكة في العديد من المجالات، إضافة إلى الفرص الواعدة التي تزخر بها والبرامج والخطط المستقبلية التي تتطلع إلى تحقيقها.



وأشاد سموه بالمشاركة الأردنية البارزة في هذا المحفل العالمي، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.