الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021

أسماء المنور وأصيل أبوبكر يطربان جمهور «جلسات إكسبو»

ليلة خليجية عربية شهدها إكسبو2020 دبي، مساء أمس الثلاثاء، وجاءت تحت عنوان «جلسات إكسبو» وأحياها أصيل أبوبكر وأسماء المنور على خشبة مسرح اليوبيل، حيث تم تصميم جلسة خليجية تتناسب مع اسم الأمسية الفنية، وزينتها الصورة البصرية المتحركة لأشجار النخيل ورمال الصحراء.

بدأت الحفلة التي قدمتها الإعلامية والشاعرة الكويتية نهى نبيل، باستعراض فلكلوري من أرض المملكة العربية السعودية بالعرضة النجدية التي اصطف فيها المشاركون، متقابلين بملابسهم المطرزة والتي يطلق عليها اسم «الدقلة»، ليقدموا بيتاً واحداً من الشعر، بمرافقة الطبول وحاملو السيوف في لوحة فنية متناغمة.

ومن ثم بدأت أولى جلسات إكسبو بوصلة غنائية قدمتها النجمة المغربية أسماء المنور، التي ارتدت القفطان المغربي لتغني كل ما لمحتك، العفو، خطوة أشواقي، على رأيك، جوني مار، يديرها الحب، عندو الزين، تبسم، وصافي.

ومن ثم قدمت المنور أغنية مع النجم السعودي أصيل أبوبكر من أعمال والده الراحل أبوبكر سالم وهي «قلي متى شوفك»، وسط حالة من الفرح والانبهار بهذه الأجواء الجميلة، حيث تغنى الجمهور مع النجمين مرددين كلمات الأغنية معهما.

ليبدأ من بعدها النجم أصيل أبوبكر وصلته الفنية في جلسات إكسبو، ولهذه المناسبة قدم أغنية جديدة خاصة لدبي ولإكسبو2020 وهي «دبي أهلاً وسهلاً»من ألحانه ومن كلمات الشاعر الإماراتي علي الخوار، توزيع ومكس عبدالمجيد عبدالله، كورال شباب الإمارات إيقاع سمير القطان.

كما غنى قدر قدر، وما وحشتك، قصر حبك، مكيدة، قالوا تحبه، بس أحبك.

وأكد لـ«الرؤية» أصيل أبوبكر بأنه شرف كبير له المشاركة في إكسبو2020 وتمنى أن يقدم إضافة جميلة لما يقدمه المعرض العالمي من فعاليات.

وأضاف بأن دبي في وسط قلبه وعزيزة عليه ولهذا أحب أن يهديها أغنية «دبي أهلاً وسهلاً».

وحول مشاعره عندما شاهد جمهوره الذي جاء لسماع صوته والالتقاء به في هذه الأمسية. بين بأنه شعر بالسعادة والفرح الكبيرين بتفاعل الجمهور وحضوره، للاستمتاع بهذه الأمسية.

من جهتها، أوضحت المنور لـ«الرؤية» أن إكسبو2020 عرس فني وثقافي بامتياز.

وحول إمكانية تقديم عمل فني مشترك مع أصيل أبوبكر بينت بأنه يشرفها كونه أخ وصديق، لكن يجب أن يكون هنالك فكرة وموضوع يجمعهم في ديو واحد.

وحول الثوب الذي ارتدته في الحفل أكدت، بأنه ثوب مغربي «قفطان» مستوحى من نقش الحناء والنسيج المغربي الأصيل.

فيما أوضحت الإعلامية والشاعرة الكويتية نهى نبيل، بأنها اختارت إطلالتها اليوم التي وجدت أن تجمع فيها معنى الجلسات الخليجية والمغربية، فاختارت القفطان المغربي والتطريز الخليجي وتميز الثوب بلونه الفيروزي.

وحول مشاركتها كمقدمة لأول جلسات إكسبو2020، بينت بأنها تشعر بالفخر والسعادة كما أنها من عشاق النجم أصيل أبوبكر، إذ أحبت وتزوجت على أغانيه وكانت سعيدة ومحظوظة بشرف لقائه لأول مرة واصفة إياه بأنه «قمة في التواضع والأخلاق».

#بلا_حدود