الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021
No Image Info

إعلاميون: إكسبو دبي منصة تثري المشهد الثقافي

أكد إعلاميون، أن الإمارات وعبر إكسبو 2020 دبي، أتاحت الفرصة للجميع التعرف إلى ثقافات 192 دولة من حول العالم، الأمر الذي يعد رسالة قوية من أرض التسامح بعودة الطمأنينة وتجاوز أزمة كورونا والقلق الذي خلفته والانتقال إلى مستقبل مشرق يجمع دول العالم ولا يفرقها نحو عالم تنتشر فيه المحبة والسلام.

ولفتوا خلال جلسة نظمتها مؤسسة بحر الثقافة بعنوان «إكسبو والتعافي العالمي» مساء أمس «الثلاثاء»، إلى أن إكسبو دبي وفر مساحة مفتوحة للإبداع وترسيخ المواهب في كافة المجالات، الأمر الذي يعود بشكل إيجابي على كافة مجالات الحياة، منوهين بأنه سيثري بشكل كبير المشهدين الثقافي والفني.



وأكد المدير الإقليمي لصحيفة «إيلاف» الإعلامي الإماراتي محمود العوضي، أن الإمارات سباقة في اتخاذ الحلول اللازمة لمواجهة جائحة كوفيد-19، الأمر الذي ساعد على استقرار الحالة الصحية وعودة الحياة إلى طبيعتها، حتى إن دبي باتت في ظل الأزمة مقصداً للزوار والسائحين ولرجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن معارض إكسبو الأولى ساهمت في الكشف عن ابتكارات متطورة في مجال الاتصالات والفضاء وساهمت في خدمة العديد من القطاعات الحيوية لأول مرة، فيما سيسهم «إكسبو دبي 2020» في تعزيز الحركة الثقافية والفنية والاقتصادية والتي يمكن مراقبتها من خلال حركة الطيران والمواني، كما سيسلط الضوء على أحدث الاكتشافات والمشاريع العالمية، كما يزرع فكرة الطاقة المستدامة والنظيفة.



اعتبر الإعلامي مصطفى الزرعوني موقع «إكسبو دبي» مدينة مستقبلية مستدامة، ونواة لأعمال تجارية ضخمة مستقبلية، منوهاً بدور الحدث الكبير في تعزيز التبادل الفكري والثقافي والاقتصادي بين الشعوب.

وثمن دور المتطوعين في المعرض، حيث اعتبرهم من القوى الناعمة في إنجاح «إكسبو دبي»، مشيراً إلى أن معظم الأجنحة جاءت بمتطوعين من الخارج للترويج عن مشاريعها وثقافتها، ومن ثم سيعودون إلى بلدانهم ويأتي غيرهم، الأمر الذي سيروج للحدث وسيعزز من شغف أبناء الشعوب الأخرى لزيارة الحدث عندما يستمعون عن آراء المتطوعين الأجانب.

فيما أكدت الإعلامية مليكة أحمد، أن الحدث الكبير أثبت قدرة الإمارات على تجاوز كافة العقبات، ورغم أنه جاء في وقت صعب، فإن الإمارات- كعادتها- تثبت للعالم أن المستحيل ليس إماراتياً، مشيرة إلى أن المعرض سيقدم حواراً حضارياً بين كل شعوب العالم.

#بلا_حدود