الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021
منى المري خلال زيارة مقر المركز الإعلامي في إكسبو 2020. (من المصدر)

منى المري خلال زيارة مقر المركز الإعلامي في إكسبو 2020. (من المصدر)

منى المرّي: الإعلام شريك في نقل رسالة «إكسبو» إلى العالم

أكدت نائبة رئيس مجلس إعلام دبي المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي منى غانم المرّي، أهمية الدور المحوري للإعلام في توصيل رسالة الإمارات إلى العالم، ونقل صورة معبرة عما يتحقق على أرضها من إنجازات كبرى، انطلاقاً من شراكته في صنع مسيرة التقدم والتنمية الإماراتية التي بدأت قبل 50 عاماً، ودعم توجهاتها للخمسين عاماً المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارتها لمقر المركز الإعلامي في إكسبو 2020 دبي، يرافقها مديرة نادي دبي للصحافة ميثاء بوحميد، ونائب الرئيس للاتصال المتحدث الرسمي لإكسبو 2020 محمد الأنصاري، حيث اطلعت على التجهيزات المتكاملة والخدمات المتنوعة التي يوفرها المركز لدعم الإعلام الإماراتي ومراسلي وكالات الأنباء والصحف العربية والدولية، وشبكات التلفزيون الإقليمية والعالمية التي توافدت إلى دبي، لتغطية النسخة الاستثنائية في تاريخ الحدث الأهم من نوعه عالمياً.



وأشادت المرّي خلال الزيارة بجهود الإعلاميين- على مختلف تخصصاتهم- في نقل صورة شاملة للأثر الإيجابي لإكسبو كأهم حدث ثقافي وحضاري على مستوى العالم، ولا سيما خلال هذه الدورة التي وَعَد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن تكون الأفضل في تاريخ المعرض العريق الممتد على مدار 170 عاماً، بمشاركة 192 دولة اجتمعت في دبي لتبادل الأفكار والرؤى والتجارب لصنع مستقبل أفضل للبشرية.

وحرصت المرّي على زيارة استوديوهات مؤسسة دبي للإعلام، وشركة أبوظبي للإعلام، المقامة في موقع إكسبو، لتغطية فعاليات الحدث على مدار ستة أشهر كاملة، وكان في استقبالها المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام أحمد سعيد المنصوري، والشيخ ولد سالك، من شركة أبوظبي للإعلام، حيث أشادت بجهود الإعلام الإماراتي وعمله المتواصل لتقديم تغطيات شاملة تواكب أهمية الحدث.



كما زارت استوديوهات «شبكة الإذاعة العربية»، وتعرفت إلى محمود الرشيد، مدير عام شبكة الإذاعة العربية، ومحمد سالم، مدير برامج إذاعة العربية 99 والخليجية 1009، على البرامج والتغطيات التي أعدتها الشبكة لتغطية الفعاليات المختلفة لإكسبو 2020.

واستمعت من يوسف تسوري، مدير الأخبار في قناة «سكاي نيوز»، وجو كازي، منتج أول في مجموعة «أم بي سي»، إلى شرح حول الخطط والبرامج وفرق العمل المشاركة في التغطيات اليومية لأحداث المعرض، وأثنت على الجهود التي تبذلها كافة الجهات الإعلامية لنقل فعاليات الحدث إلى العالم، كما أشادت بالمستوى المتقدم للتجهيزات التي تم توفيرها في المركز الإعلامي لإكسبو 2020 لتسهيل عمل الإعلاميين، وتقديم مختلف أوجه الدعم اللازم لإتمام عملهم على أكمل وجه.

ووجهت خلال الزيارة فريق عمل نادي دبي للصحافة المتواجد في المركز الإعلامي لإكسبو، بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتمكين الإعلاميين من القيام بمهامهم على الوجه الأكمل، والاستفادة من شبكة العلاقات الواسعة التي يتمتع بها النادي مع مختلف المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والدولية، إلى جانب علاقاته الوثيقة بنخبة من الكُتاب والمفكرين والصحفيين والمؤثرين وصناع القرار الإعلامي بمنطقة الشرق الأوسط.



مركز إعلامي متكامل

تم تزويد مركز إكسبو الإعلامي بأحدث التقنيات مع تواجد فريق من الخبراء المتخصصين لدعم العمل الإعلامي، من خلال المركز الممتد على مساحة نحو 10 آلاف متر مربع موزعة على عدة طوابق، ضمن مبنى خاص يقع بالقرب من ساحة الوصل التي تشكل مركز الفعاليات الكبرى وقلب إكسبو دبي.

ويوفر المركز الدعم الكامل لممثلي وسائل الإعلام، بدءاً من تقديم طلبات الاعتماد الإعلامي رسمياً، مروراً بمختلف مراحل تغطية الحدث داخل الموقع أو من خارجه، لضمان كفاءة وفعالية عمل وسائل الإعلام المتنوعة المطبوعة أو المسموعة أو المرئية، فضلاً عن الإعلام الجديد، ومنصات التواصل الاجتماعي.



ويضم المركز استوديوهات مجهزة بأسلوب يتواءم مع عمل محطات التلفزيون والإذاعة، بالإضافة إلى أخرى تتيح للإعلاميين استخدام التجهيزات الخاصة بهم، إلى جانب محطات مُعدَّة لإنتاج المحتوى الصوتي والمصور «البودكاست»، وأخرى مخصصة للمونتاج، بالإضافة إلى مناطق لتصوير وتسجيل الحوارات وقاعات للمقابلات الصحفية، وغرف للاجتماعات وقاعات للعمل، كما يوفر المركز مساحات خاصة للمؤسسات الإعلامية الراغبة في إقامة غرف أخبار مؤقتة لها خلال الحدث.

#بلا_حدود