الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
No Image Info

وفد ماليزي يزور الجناح السوري في «إكسبو 2020 دبي»

استقبل السفير الدكتور غسان عبّاس المفوض العام للجناح السوري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، وفداً ماليزياً رفيع المستوى برئاسة وزير المياه والبيئة الماليزي توان إبراهيم، وسفير ماليزيا في دولة الإمارات العربية المتحدة محمد طارد بن سفيان وعدداً من رجال الأعمال والرسميين الماليزيين في زيارة إلى الجناح السوري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي.



وقام أعضاء الوفد الماليزي بجولة في أقسام الجناح المتنوعة، ومنها قسم الشركاء التجاريين الذي يستضيف مجموعة من الشركات السورية، واطلعوا على ما تقدمه هذه الشركات من فرص اقتصادية وتجارية، وفرص للتعاون بين الدولتين.



حضر الزيارة أيضاً المهندي خالد الشمعة، مدير الجناح السوري، ومناف عرنوس، المنسّق التجاري وعدد من فريق عمل الجناح السوري.



تأتي هذه الزيارة في إطار اهتمام دولي واسع بالمشاركة السورية في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، إذ شهد الجناح زيارة عدد من وفود الدول منذ انطلاق فعاليات المعرض في بداية شهر تشرين الأول الحالي.



تم الاتفاق خلال الزيارة مع الوزير والسفير الماليزي على متابعة اللقاءات مع رجال الأعمال من الجانبين بغية عقد ورشات عمل لتعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين.



وقال السفير الدكتور غسان عبّاس، المفوض العام للجناح السوري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي: «تقدّم مشاركتنا في هذا الحدث العالمي الهام فرصة متميزة لتعريف العالم بالحضارة والثقافة السورية، وبالفرص الاقتصادية التي تقدمها سوريا في قطاعات عديدة منها الصناعات الغذائية، والسياحة، والإنتاج الفني، والصحة والبنى التحتية وغيرها الكثير».