الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

القيصر يرسل لدبي «مليون بوسة» ويقص شريط «أمسيات خالدة» بإكسبو

في ليلة من ألف ليلة، نسج خيوطها قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر، عبر أمسية رفعت شعار المحبة والإبداع وتغنت بحب دبي، عاش زوار إكسبو 2020 دبي، ليلة من ليالي العمر التي لا تنسى، التي شهدت عناقاً بين جمال الصوت واللحن في حفل شعاره كامل العدد، حيث قص الساهر، شريط سلسلة «أمسيات خالدة» في إكسبو ضمن استعراض مبهر يقدم تجربة موسيقية لا تُنسى.





وجاء الجمهور من كل الجنسيات ومختلف الفئات العمرية ليشهدوا حفل القيصر في أولى الأمسيات الخالدة التي ستشهدها ساحة الوصل بلازا حاضنة الفنون من كل دول العالم.

وعن العشق والهوى تغنى قيصر الأغنية العراقية والعربية مساء أمس الجمعة، حيث أدى توليفة من أشهر أغانيه في ساحة الوصل، القلب النابض لإكسبو 2020 التي تضم أكبر شاشة عرض بزاوية 360 درجة في العالم، في حفل غنائي بث على الهواء مباشرة، ليُطرب الأسماع في شتى أنحاء العالم.





ووعد الساهر جمهوره قبل الحفل وعبر فيديو مصور عرض على قبة الوصل بتقديم حكاية حياته بكل محطاتها الحلوة والمرة، حيث سرد تفاصيل حياته الفنية والأغاني التي قدمها والتي جمعت بين القديم والحديث.

ولأنه ملك العاطفة ومحركها، شارك الجمهور الساهر الذي أطربهم حتى منتصف الليل، الغناء.

وبدأ صانع الحب حفله بأغنية «عيد العشاق» بمصاحبة فرقته الموسيقية التي اصطفت في خطين متقابلين ليقف هو بالمنتصف بينهم وأمام جمهوره، الذي دفعهم حماسهم ليتغنوا معه مراراً.

كما تلونت القبة باللون الأحمر الذي يليق بالعشاق الذين تستهويهم هذه الأغنية. واستمر في وصلته الفنية ليقدم أغنية من قديمه التي ما زالت لدى الكثيرين تعتبر جديدة وهي «ها حبيبي».



واحتفالاً بحدث إكسبو 2020 دبي قدم القيصر أغنية خاصة لدبي وهي «مليون بوسة»، والتي أبهرت الحضور الذي لم يكف عن ترديد كلمات الأغنية خلف القيصر.

وعانق الطرب التكنولوجيا في حفل القيصر، حيث أبهرت التكنولوجيا البصرية الضوئية الحضور، حيث رافقت وصلات القيصر غنائية، الأمر الذي أعطى الجمهور رونقاً مختلفاً، حيث تلونت قبة الوصل بصور متحركة تناسب النوتة الموسيقية التي يقدمها القيصر في حفله.



ومزج الساهر في حفله بين اللغة الفصحى واللهجة العراقية كما قدم أحدث أغانيه وهي «ما هو المطلوب مني» التي يعاتب فيها الحبيبة المدللة.

ولأن جمهوره الذي وقف في ساحات إكسبو 2020 غالٍ عليه لبى لهم طلبهم في تقديم أغنية «حدثيني». لينتقل بين قديمه وحديثه فقدم: ما ريدك بعد روح، زيديني عشقا، يا حبيبي واتدلل علي، آه وأهين، يجي الليل واحكيلك، مدرسة الحب، إحساسي غريب.



وودع القيصر جمهوره بأسلوبه الراقي عبر أحد أجمل أعماله الموسيقية التي قدمها وهي «هل عندك شك» من كلمات الشاعر الراحل نزار قباني، ليترجل عن المسرح بعد أن ودع جمهوره بكل رقي وأناقة.

يذكر أن هذه الحفلة، تعيد القيصر لعالم الحفلات الحية بعد غياب عامين إثر جائحة «كوفيد-19»، ليتغنى مجدداً بالإرث النابض بالحياة والغني بالموسيقى العربية.