الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021

80 ألف زائر للجناح المصري في «إكسبو 2020» خلال أسبوعين

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الجناح المصري المشارك بفعاليات إكسبو 2020 دبي شهد منذ افتتاح المعرض إقبالاً كبيراً والزوار في تزايد مطرد، حيث تخطى عدد زوار الجناح حتى الآن نحو 80 ألف زائر من مختلف دول العالم، لافتة إلى أن الجناح المصري أصبح محط أنظار أغلب زوار إكسبو.



وقالت الوزيرة في بيان اليوم السبت، إن هذا الإقبال يعكس المجهود الهائل المبذول في الجناح من تصميم وابتكار واستعراض للحضارة المصرية من خلال محتوى جذاب ومبهر، فضلاً عن المعروضات الأثرية بالجناح التي تتضمن التابوت الأثري الذي يجسد حضارة مصر العريقة والمستنسخات الفرعونية، لافتة إلى أن الجناح المصري يستعرض كل التطورات التي تشهدها مصر حالياً في كل المجالات وعلى رأسها مجالات الصناعة والبنية التحتية والمدن الذكية والمشروعات القومية.



من جانبه أشار الدكتور أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية بإكسبو 2020 دبي إلى أن التوافد الكبير على الجناح المصري من الزائرين وكبار الشخصيات منذ الافتتاح وحتى اليوم وضع الجناح المصري ضمن قائمة الأجنحة الأكثر استقبالاً للزائرين، وهو الأمر الذي يعكس قيمة وأهمية المشاركة المصرية في هذا المحفل الدولي المهم.



وأضاف أن مصر تعول بشكل كبير على قدرة الجناح المصري بإكسبو 2020 دبي في جذب عدد كبير من الزوار من مختلف دول العالم لزيارة مصر خلال فترة المعرض.



ولفت مغاوري إلى أن إكسبو 2020 دبي سيحتفل اليوم - السبت - بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بيوم الأغذية العالمي لتعزيز الجهود المشتركة من أجل القضاء على الجوع وإعادة النظر في الأمن الغذائي للبشرية وطرق تحسينه بما يسهم في توفير غذاء صحي وآمن.