الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
No Image Info

إيقاعات أفريقية تعانق الأذربيجانية على مسارح الإكسبو

شهد مسرح قبة ساحة الوصل، حفل جناح دولة سيراليون بيومها الوطني، وهو حفل حمل معاني التآخي وتلاقي الثقافي المختلفة التي اجتمعت تحت مظلة أكبر حدث عالمي على أرض الإمارات إكسبو2020.



وحضر الحفل جوليوس ماد بيو رئيس جمهورية سيراليون برفقة زوجته السيدة الأولى فاطمة ماسادا بايو، اللذين شاركا جاليتهما المقيمة في دولة الإمارات فرحة المشاركة في إكسبو 2020 واحتفال اليوم الوطني لوطنهم سيراليون.



امتزجت مشاعر الحب والوطنية بين زوار قبة الوصل وأبناء دولة سيراليون الأفريقية، إذ عبر الجمهور عن فرحتهم بهذه المناسبة.



وعلى إيقاع الموسيقى المحلية قدم نجوم من سيراليون مجموعة من الأغاني الإيقاعية الصاخبة، التي نشرت الفرح بين ممرات ومدرجات إكسبو 2020.



كما حرص المشاركون في الاحتفالية من أبناء جالية دولة سيراليون على ارتداء أزياء من تراثهم والتي جاءت بالألوان الزرقاء المزركشة، وتسريحات الشعر المجدولة. وحمل الجمهور أعلام سيراليون وتراقصوا به بكل تفاعل وإيجابية وحماس.



وعم الفرح في أرجاء مسرح ساحة الوصل، حيث شارك أطفال دولة سيراليون ذويهم الرقص الاستعراضي الخاص بطقوسهم المستمدة من العادات والتقاليد في وطنهم. وارتدوا أزياء من لون علم وطنهم الأزرق والأبيض. وتمايلوا فوق أكتاف ذويهم احتفالاً بيومهم الوطني.



وفي مسرح حديقة اليوبيل استمتع الزوار بأمسية فنية من إيقاعات حول العالم، إذ قدمت فرق من نيجيريا، أنغولا وسيراليون، وصلات غنائية استعراضية راقصة. ومن ثم قدمت فرق أذربيجانية مقطوعات موسيقية مستوحاة من الفلكلور الشعبي لوطنهم، مستخدمين آلة الأكورديون لعزف نوتات تعبر، عن الشجاعة الحب والسلام.



كما شهدت قبة الوصل مساء عرضاً ضوئياً جسد تشكيلات هندسية ارتسمت أضلاعها على أوتار الموسيقى، وكأنه فنان تشكيلي يخط بألوانه وأفكاره حكايات تدور في عقله الباطن.