الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
أرشيفية

أرشيفية

«إكسبو» و«جيتكس 2021» يرفعان إشغال دبي الفندقي لـ100%

ذكرت منصة الحجوزات ومحرك البحث التابع لشركة «دبي لينك»، المتخصصة بقطاع خدمات السفر والسياحة، أن إقامة المعارض الدولية الكبرى كمعرض «إكسبو دبي 2020» و«جيتكس 2021» الذي ينطلق هذا الأسبوع دفعا الإشغال الفندقي بالإمارة لمستويات تقترب من 100%.

وأوضحت الشركة في تصريحات لـ«الرؤية»، أن نسبة إشغال الفنادق القريبة من معرض إكسبو بلغت 100%.

وأشارت إحصائيات المنصة إلى أن نسبة الإشغال ارتفعت من 80% في أواخر شهر سبتمبر 2021 لتصل إلى 93% في العديد من فنادق الخمس النجوم مع انقضاء أسبوعين على بدء إكسبو 2020.


وأوضحت أن فنادق دبي تشهد نمواً ملحوظاً في أعداد الزوار ونسب إشغال غير مسبوقة، مع بدء الموسم السياحي بدبي وإقامة معرض ومؤتمر جيتكس دبي للاتصالات خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة دبي لينك للسفر، هيثم الحاج علي، أن تلك الأرقام تدعونا للتنبؤ بأن قطاع السياحة في دبي سيشهد موسماً استثنائياً هذا العام حتى شهر مايو 2022.

وأكد أنه ما زال السعوديون والقطريون يشكلون العدد الأكبر من الزوار بدول الخليج وشمال أفريقيا، مشيراً إلى أن أعداد الزوار من بريطانيا ودول أوروبية أخرى ارتفعت مقارنة ببداية الشهر.

وقال: «قد التقينا بالعديد من الزوار المميزين الذين حصلوا على خدمات السفر عبر منصة شركة دبي لينك وقد أشادوا بالخدمات الاستثنائية التي قدمتها لهم حكومة دبي من لحظة وصولهم المطار حتى بعد زيارة معرض إكسبو 2020».

وأكد أن جميع الزوار على شريحة جوال مجانية لحظة وصولهم للمطار، الأمر الذي ساعدهم على التواصل مع مختلف مزودي الخدمات داخل الدولة حتى إنهم شعروا كما لو أنهم في موطنهم».

وأوضح أن التحسن المناخي الذي تشهده الإمارات ساهم في زيادة المساحات الخضراء بالبلاد عموماً وفي دبي على وجه الخصوص، بالإضافة إلى عوامل مناخية حول العالم، في زيادة طول الموسم السياحي بشكل ملحوظ.