الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021

جناح أوغندا.. من هنا يبدأ سحر المغامرات الأفريقية

يبدأ سحر المغامرات الأفريقية في الجناح الأوغندي الذي يقع في منطقة الفرص، حيث يكون الزائر مع فرصة لاكتشاف بلد لا ينتهي فيه فصل الصيف، إضافة إلى فعالية «تجربة تفاعلية لمراقبة الطيور»، و«تجربة الموطن الحقيقي للغوريلا الجبلية».

يتميز الجناح الأوغندي في معرض «إكسبو 2020 دبي»، بوجود تجربة الواقع المعزز للغوريلات المذهلة في بويندي التي تتيح للزوار الشعور بتجربة تعقب الغوريلا الجبلية الفريدة في أوغندا، التي تعتبر من أكثر الأنشطة السياحية تميزاً في أفريقيا، إذ يزور الآلاف من السياح أفريقيا لمعاينتها.

وتوجد الغوريلا الجبلية في حديقة بويندي الوطنية التي لا يمكن اختراقها في أوغندا، وهي إحدى الوجهات القليلة في أفريقيا للغوريلا الجبلية، وتقدمها أوغندا بأرخص الأسعار مقارنة بمثيلاتها في أفريقيا.

ويخوض زوار الجناح تجربة مميزة واستثنائية، حيث يمكنهم الانضمام إلى رحلة تفاعلية بتقنيات متطورة، يمكن من خلالها رصد ومشاهدة بلد لا ينتهي، معبرين عن فرحتهم الكبيرة لزيارة الجناح، وإعجابهم الشديد بما يحتويه، خاصةً على مستوى التصميم والعرض والفعاليات، التي خلقت محاكاة مذهلة لحياة برية فريدة بها أكثر من 1000 نوع من الطيور، بما في ذلك بعض الأنواع النادرة، وتضمنت عرض كل ما يحتاج إليه السائح.

ويشهد الجناح الأوغندي إقبالاً كبيراً من زوار فعاليات إكسبو لمميزاته الثقافية والفنية المقدمة من الفرقة الأوغندية التي ظهرت بالأزياء التقليدية الأفريقية بألوانها الزاهية، خلال استعراض مجموعة من الفقرات المتميزة، التي عبّرت عن قصة تراثها الفني وتاريخها في عالم الموسيقى التقليدية الموروثة، التي تختص بها القارة السمراء، والتي مزجت الإيقاعات والأنغام الشعبية الأفريقية بأنواع الموسيقى المختلفة في أوغندا، مثل موسيقى «الجاز»، و«الراب»، و«هيب هوب»، و«كادونغو كامو»، الذي يعتبر أول أسلوب موسيقي شعبي يظهر في أوغندا.

وتشهد أوغندا طفرة كبرى في عالم السياحة، وضعتها على قمة القارة السمراء في المقاصد التي يأتي إليها السياح من جميع دول العالم، وبدأت هذه النهضة تحديداً منذ عام 2011، تخطت بها جنوب أفريقيا، صاحبة التفوق في السمعة السياحية، على جميع دول القارة.

وتمتاز أوغندا بطقسها الاستوائي الممطر وتربتها البنية الخصبة، ما يعني القدرة على إنتاج المحاصيل الزراعية المختلفة على مدار العام، والتي يتم تصديرها إلى دول مختلفة في أنحاء العالم.