الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الإعلام العالمي يستمر بالإشادة بإكسبو 2020

الإعلام العالمي يستمر بالإشادة بإكسبو 2020

أرشيفية.

لا تزال الإشادات العالمية بمعرض إكسبو دبي 2020 تتوالى من جميع بقاع الأرض منذ افتتاحه، وتتصدر وسائل الإعلام العالمية.

وفي هذا السياق، قالت صحيفة ذا فري بريس جورنال الهندية، إن ولاية كارناتكا الهندية المهيمنة في قطاعي الطيران والدفاع، تتطلع إلى المزيد من الاستثمارات الأجنبية من خلال معرض إكسبو دبي 2020.

وأشاد وزير الصناعات الثقيلة في الولاية موروجيش نيراني، بمعرض إكسبو دبي 2020، لتوفيره منتدى للدول وقادة الأعمال وأصحاب المصلحة الآخرين للالتقاء والتفاعل والتعاون.

وقال: «أنا واثق من أن الحوارات وتبادل الأفكار التي بدأت في إكسبو ستستمر وستتحول إلى نتائج رائعة».

وأضاف: «أنا على ثقة من أن الشركات الهندية الناشئة المشاركة ستتعلم من تجارب اللاعبين المخضرمين، حيث تعتبر مشاركتهم طريقاً إرشادياً لقراراتهم المستقبلية».

وقال موقع travel news المختص بأخبار السياحة العالمية، إن وزير السياحة في جامايكا إدمون بارتليت، سيتوجه في جوله للشرق الأوسط بهدف تعزيز تعافي قطاع السفر في منطقة الكاريبي، وستكون أولى محطات جولته معرض إكسبو دبي 2020.

وقال بارتليت: «في إطار سعينا لتسريع تعافي صناعة السياحة سأقود وفداً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف فرص الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع السياحة».

وأضاف أن الاستثمار في إكسبو دبي 2020 سيلعب دوراً حاسماً في إنعاش السياحة من خلال توفير الأموال اللازمة لبناء، وتحديث المشاريع الأساسية لتنمية القدرات السياحية.

وأشار الموقع إلى أن معرض إكسبو دبي 2020 سيعزز من النقاشات المتعمقة حول فرص الاستثمار العالمية الجديدة وتحليل اتجاهات الصناعة والشبكات بين الرؤساء التنفيذيين وقادة العالم والخبراء.

وقالت موقع GOB المكسيكي، إن حضور المكسيك في معرض إكسبو دبي 2020 في نسخته الأولى التي تقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، أمر أساسي لإعادة التنشيط الاقتصادي، وأضاف الموقع أن الحدث يعد مناسبة استثنائية لإظهار الفرص الاقتصادية والاستثمارية التي توفرها المكسيك للعالم.

وأوضح الموقع أن الترويج الاقتصادي والتجاري للمكسيك في هذا المعرض العالمي له عدة أبعاد ضرورية لتعزيز الصادرات المكسيكية وتعزيز الاستثمار وتعريف العالم على الشركات المكسيكية.

وأشار الموقع إلى أن مشاركة المكسيك في معرض إكسبو 2020 تأتي امتثالاً لتعليمات الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيس أوبرادور التي بموجبها أصدر وزير الخارجية مارسيلو إبرارد كازابون تعليماته للجهات الفاعلة من أجل المشاركة في المعرض.

وستشارك المكسيك في المعرض بعرض سفينة تعرف باسم سفير وفارس البحار، قامت بـ40 رحلة إلى مناطق مختلفة من العالم خلال 39 عاماً، وذلك بهدف تقديم رسالة سلام وحسن نية للعالم.

وأوضح الموقع أنه خلال هذه الرحلات تم تدريب أكثر من 40 جيلاً من الضباط البحريين، وأن وجود السفينة في إكسبو دبي 2020 سيكون نقط جذب رئيسية في إطار يوم المكسيك الذي سيعقد في 10 نوفمبر.